المرأة العصرية والراقية

قفطان مغربي للعروس 2018

من الطقوس الأساسية لعرائس بلاد المغرب قفطان العرائس ، والتي انتشرت الآن إلى مختلف البلاد العربية و هى ارتداء قفطان للعروس مغربي، وهو الزي التراثي للعروس في بلاد المغرب، وهو قطعة محتشمة أنيقة وفخمة تضيف سحرًا للعروس لإطلالة ملكية راقية مميزة.

وقد قدم لنا مصممين الأزياء العرب والعالميين مجموعة موديلات قفطان مغربي متنوعة ومتميزة، لتختار العرائس من بينهم ما يروق لها.

قفطان مغربي لعروس العام الجديد

اختلفت موديلات القفاطين بصورة كبيرة عن ذي قبل، وطرأ عليها العديد من التغيرات بلمسات أنامل مصممين الأزياء ليس العرب فحسب بل الأجانب أيضًا، وهذه هي أهم النقاط التي ميزت قفاطين عرائس العام الجديد:

  • التصاميم: اختلفت قصات التصاميم، فجاء بعضًا منها مع الكاب، وأخرى مصنوعة من الطبقات، أو مع ذيل طويل، أما الأكمام فجاءت المفتوحة الواسعة، أو النصف كم.
  • الأقمشة: جاءت أقمشة القفاطين مصنوعة من أقمشة متعددة، ويمكن دمج أكثر من نوع قماش، والأقمشة هي: الستان والموسلين والشيفون والكريب والتل والحرير. 
  • التطريز: هناك القفاطين المطرزة بحبات الكريستال أو الترتر أو بالخطوط الذهب أو التطريز اليدوي ونقشات الزهور.
  • الألوان: ظهرت ألوان جديدة للقفاطين في الفترة الأخيرة خاصًة للعروس، وبالتالي أصبحت الألوان التي تختار العروس من بينها: ألوان الباستيل الزهري والمشمشي والبرونزي والنحاسي والأزرق الفاتح والفيروزي، كما استمرت عادة ارتداء القفاطين البيضاء التقليدية للعروس.
  • الإكسسوارات: نسقي إكسسوارات الفساتين حسب تصاميم الفساتين نفسها والتطريزات الموجودة به، لإطلالة مميزة غير مبالغ فيها.

تسريحات شعر العروس المغربية

بعد تنسيق العروس لملابسها التي سترتديها يوم عرسها، تبدأ بتنسيق باقي عناصر إطلالتها، ومنها تسريحة شعرها، والتي يفضل عدم التكلف فيها لإظهار جمال ملابسها ومكياج وجهها، ومن أكثر التسريحات التي تناسب العروس:

  • الشعر المنسدل المفرود: أي ترك الشعر الناعم منسدل على الظهر مع عمل غرة جانبية أو أمامية.
  • تسريحة النصف الرفعة: حيث يتم تقسيم الشعر جزأين، ورفع الجزء العلوي منه على شكل كعكة وترك الجزء الأخر مفرود.
  • ذيل الحصان المرفوع: وهي تسريحة العروس العملية، أو التي تظهر بأكثر من إطلالة في يوم عرسها، لتغير من تسريحة شعرها بأسلوب رقيق وبسيط.

 

يمكنك أيضا قراءة