خلطة بياض الثلج لليدين قبل الزفاف

خلطة بياض الثلج لليدين قبل الزفاف

تعاني اليدين من الاسمرار بسبب عوامل خارجية عديدة منها التعرض لأشعة الشمس خاصًة أثناء قيادة السيارة أو بسبب التعرض للجفاف والتقشر جراء استخدامها بكثرة في أعمال غير مناسبة أو استخدام مكونات ضارة بها، بالإضافة إلى الجراثيم المنتشرة على الأسطح المستخدمة، ولكن يمكن مع الخلطات الطبيعية مثل خلطة بياض الثلج أن تقوم بتفتيح اليدين في وقت قليل، خاصًة للعروس المقبلة على الزواج.

ومن فوائد خلطة بياض الثلج بالإضافة إلى تحقيقها نتائج جيدة في وقت قصير، أيضًا اعتمادها على مكونات بسيطة غير ثقيلة، لا تضر بصحة الجلد.

خلطات تفتيح اليدين

خلطة بياض الثلج

المكونات: نصف كوب من ماء الورد، ملعقتين من الجليسرين، سبع ملاعق كريم جليسوليد، علبة كريم فيكس صغيرة الحجم، خمس ملاعق من الفازلين، خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو، أربع ملاعق من زيت الخروع، ملعقة كبيرة نشا، سبع ملاعق من بودرة الجسم الخاصة بالأطفال، وملعقتين من زيت جنين القمح وعصير ليمونة واحدة، نصف كوب من الماء العادي إذا لزم الخلط.

الطريقة:  

  1. في وعاء جاف قومي بوضع الجلسرين وكريم الجليسوليد وبودرة الأطفال معًا واخلطيهم جيدًا.
  2. ثم ضعي بعد ذلك قدر على النار وضعي به جزء من الماء العادي وماء الورد الطبيعي والنشا واتركيه على نار خفيفة مع التحريك لعدة دقائق حتى يصبح قوامه متماسك، ثم اطفئي النار واتركيه ليبرد.
  3. أثناء ذلك ضعي في وعاء أخر جاف محتويات علبة كريم فيكس وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت جنين القمح والفازلين وعصير الليمون واخلطيهم جيدًا حتى تتجانس المكونات.
  4. ثم أضيفي هذا الخليط لوعاء خليط الجلسرين والجليسوليد وبودرة الأطفال، وأضيفي إليهم كذلك خليط ماء الورد و الماء و النشا بعد ان يبرد ثم حركي كل المكونات جيدًا واحتفظي بها في وعاء زجاجي في الثلاجة واستخدمي منها.
  5. وعند الاستخدام قومي بدهن كمية من الخليط على اليدين واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم إغسليهما بالصابون مع الفرك بالليفة واشطفيهم بالماء الفاتر ثم جففيهما وضعي الكريم المرطب، وللحصول على النتائج المطلوبة استخدمي هذه الخلطة يوميًا لمدة أسبوع.
  6. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة لا تضيفي عصير الليمون لأنه يهيج البشرة الحساسة.

كلمات مفتاحية :

جلسرين خلطات تفتيح خلطات لليدين كريم جليسوليد ليمون

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة