المرأة العصرية والراقية

فوائد الباذنجان المشوي للرجيم

تحتوي ثمرة الباذنجان على العديد من الفوائد الصحية، ولاشك أن الطريقة المثلى للطهي هي طريقة الشواء والتي تحافظ على المكونات المفيدة للطعام بدون إضافة الكثير من الدهون التي تضر الجسم، ولذلك يكون من بين فوائد الباذنجان المشوي مساعدته في إنقاص الوزن خاصًة وأنه قليل السعرات الحرارية فهي لا تزيد في المائة جرام عن 24 سعر حراري.

وترجع فوائد الباذنجان المشوي هذه إلى استخدام طريقة طهي صحية مع مكون مفيد كالباذنجان يفيد الجسم على عدة أوجه، فالباذنجان يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية مثل: ألياف البكتين، والفيتامينات على رأسها فيتامين ب المركب، والمعادن مثل: الحديد والكالسيوم والفسفور والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمركبات الفينولية المضادة للأكسدة والبروتين النباتي.

كيفية انقاص الوزن

فوائد الباذنجان المشوي في فترة الرجيم

  • الباذنجان غني بالألياف المفيدة في عملية إنقاص الوزن حيث أن الألياف تكون قابلة للذوبان، وبالتالي تمتص الماء و تنتفخ حتى تمتلء المعدة، وهو ما يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • وهو أيضًا يحتوي على مادة البكتين وحمض الكلوروجينيك، واللذان لهما تأثير كبير في المساعدة على حرق الدهون.
  • كما أن الباذنجان قليل السعرات الحرارية، لذلك يمكن تناوله بأي كمية دون الخوف من الزيادة في الوزن، فهو يتكون من 93% من المياه، وكل 100 جرام من الباذنجان يحتوي على 24 سعر حراري.
  • وهو أيضًا يساعد في التخلص من الماء والأملاح المتراكمة في الجسم والتي تسبب زيادة الوزن وذلك عن طريق إدرار البول.
  • مع اتباع حمية غذائية وتناول أطعمة مفيدة قليلة السعرات الحرارية يجب ممارسة التمارين الرياضية للحصول على جسم صحي بوزن مثالي.

فوائد الباذنجان المشوي في انقاص الوزن

طريقة عمل الباذنجان المشوي

المكونات: حبتين باذنجان، فصين ثوم، بقدونس مفروم، ليمون، كزرة جافة وكمون وملح وفلفل أسود.

الطريقة: قومي بشوي حبات الباذنجان على النار حتى تمام نضجها.

ثم قومي بتقشيرها وهرسها جيدًا، ثم إضافة الثوم المفروم والليمون والملح والتوابل والبقدونس مع التقليب المستمر لتمام امتزاج كل المكونات معًا.

يمكنك أيضا قراءة