كيفية علاج قشرة الشعر قبل الزفاف

كيفية علاج  قشرة الشعر قبل الزفاف

شعر العروس هو أحد أهم عناصر تألقها وجمالها، ليس فقط في حفل زفافها بل حتى في شهر العسل وما بعده، ولذلك على العروس أن تبدأ بعلاج أي مشاكل في شعرها قبل فترة كافية من الزفاف، ومن أكثر مشاكل الشعر شيوعًا وإزعاجًا للعرائس مشكلة قشرة الشعر، ويمكن علاج قشرة الشعر من خلال اتباع مجموعة من الطرق البسيطة، كما أن علاج قشرة الشعر يمكن معه استخدام مكونات طبيعية متواجدة في المنزل، دون الأفراط في استخدام العلاجات الكيميائية التي تسبب جفاف الشعر.

طرق علاج قشرة الشعر

طرق علاج قشرة الشعر طبيعيًا

1-الليمون: استخدمي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوبان كبيران من الماء، وقومي بتدليك فروة الرأس بملعقتين من عصير الليمون، ثم أضيفي الملعقة الثالثة على الماء وأشطفي بهم شعرك.

2-الصبار الطبيعي: بعد إزالة الطبقة الهلامية الشفافة من الصبار باستخدام طرف السكين، استخدمي خلاصة الصبار في تدليك فروة الرأس والشعر ثم اتركيها طوال الليل واشطفيها في الصباح، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للتخلص من قشرة الرأس.

3-زيت جوز الهند: ضعي 3 – 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ على فروة الرأس مع التدليك لعدة دقائق، وتركه على الشعر لمدة ساعة، ثم غسل الشعر بالطريقة التقليدية، وتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا، كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على الشامبو أثناء غسيل الشعر.

4-زيت شجرة الشاي: استخدمي 5 قطرات من زيت شجرة الشاي وأضيفيهم على شامبو الشعر الخاص بك، واغسلي شعرك كالمعتاد، كما يمكنك إضافة نفس الكمية إلى زيت تصفيف الشعر، والقيام بتدليك فروة الرأس به قبل تصفيفه.

5-خل التفاح:  أضيفي خل التفاح مع الماء واخلطي 1/4 كوب خل تفاح و1 كوب ماء، وضعيهم في زجاجة رش، ورشي منها على فروة الرأس، ثم لفي شعرك بمنشفة لمدة 15 دقيقة، واغسليه بعد ذلك بالطريقة التقليدية، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

كما يمكن استخدام خل التفاح بطريقة أخرى فقط ضعي القليل من خل التفاح في وعاء، ثم بللي أطراف أصابعك به ودلكي رأسك ثم اتركيه بضع دقائق حتى يجف، ثم اغسلي شعرك بعد ذلك وجففيه، وقومي بهذه الخطوة يوميًا حتى التخلص من القشرة.

كلمات مفتاحية :

الليمون زيت جوز الهند زيت شجرة الشاي علاج قشرة الرأس منتجات ازالة القشرة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة