المرأة العصرية والراقية

التمارين الصباحية تساعد على تنظيم الشهية وحرق الدهون

 

لاشك أن التمارين الرياضية الصباحية مفيدة للحفاظ على النشاط واللياقة والمرونة بشكل عام، كما أنها تساعد على حرق الدهون وتنظيم الشهية التي بدورها تمنحك جسماً نحيلاً دون الحاجة إلى متابعة حمية معينة، لذا لابد من المحافظة على أدائها بشكل يومي للحفاظ على جمال جسدك، ونقدم لكِ بعض التمارين:

– التمرين الأول: استلقي على ظهرك، وقومي بثني ركبتيك، ومدّي ذراعيك على الأرض، حيث يكون رأسك مرتكزاً على الأرض، بعدها ارفعي رأسك حتى ملامسة الذقن لمنطقة الصدر، بالتزامن مع قبض إرادي لعضلات البطن، ثم عاودي إنزال رأسك بهدوء إلى وضعيته الأولى على الأرض.

– التمرين الثاني: قفي مع وضعية الساقين المتباعدتين، بحيث تكون ذراعاك ممدودتين وراحتا يديك مفتوحتين إلى الأعلى، قومي بحركة دوران بالصدر إلى اليمين، ثم إلى اليسار.

– التمرين الثالث: أيضاً كما في التمرين السابق قفي واحرصي على أن تكون ساقاك متباعدتين وذراعاك ممدودتين جانبياً، من ثم أميلي أو إحني بأعلى جسمك جانبياً للجهة اليمنى ثم للجهة اليسرى، وضعي يدك خلف ردفيك وأخرى خلف رأسك.

– التمرين الرابع: أميلي صدرك إلى الأمام بحيث تكون ساقاك متباعدتين ويداك ممدودتين إلى الجانبين، حرّكي صدرك إلى اليمين ثم إلى اليسار مع توجيه اليد نحو أطراف أصابع القدم المعاكسة، اليد اليمنى نحو القدم اليسرى والعكس صحيح، مع إبقاء الظهر جالساً.

كما يمكنكِ عزيزتي تناول ثمرة الأفوكادو فهي مصدر جيد للكارنتين الذي يلعب دور كبير في عملية التمثيل الغذائي للدهون، و تثبت الأبحاث أيضا أن الأفوكادو يساعد على خسارة الوزن وتنظيم مستوى السكر بالجسم وتقوية الدورة الدموية عند تناوله باعتدال فهو غنى بالأوميجا 3S و غيرها من المواد الغذائية المضادة للالتهاب.

يمكنك أيضا قراءة