5 نصائح بعد حقن الفيلر

5 نصائح بعد حقن الفيلر

 

يعتبر حقن الفيلر من أكثر الوسائل السهلة والسريعة من أجل التخلص من التجاعيد في البشرة والوجه، لكن يتطلب الخضوع لعملية حقن الفيلر إتباع تعليمات محددة من أجل تجنب أي آثار جانبية، فإذا كنت ترغبين في الخضوع لحقن الفيلر يجب أن تعلمي أنه يتميز بالعديد من الفوائد، حيث يستخدم الفيلر في تكبير الخدود، وملئ الشفاه، وتكبير بعض الأماكن بالجسم، كما يستخدم للتخلص من تجاعيد الوجه، مثل التجاعيد المتواجدة حول الفم، أو أسفل وعلى جانبي العينين، وبين الحواجب، بالإضافة إلى تجاعيد الجبين، كما يمكنك التخلص من آثار الندبات المزعجة، ومع كل تلك المميزات يجب أن تعلمي أن الفيلر له مفعول مؤقت، أي أن الفيلر ليس ممتد المفعول، بل يختفي مفعوله مع الوقت، ولكي تخضعي لحقن الفيلر ينبغي أن تعلمي أن هناك بعض الإرشادات التي يجب أن تتبعها بعد عملية الحقن بالفيلر، وسوف نوضحها لك من خلال خمس نصائح هامة لكي تتجنبي أي آثار ضارة، وتحصلي على فوائد الفيلر.

 

نصائح بعد حقن الفيلر

 

اتبعي خمس نصائح ضرورية بعد حقن الفيلر

  1. احذري أن تقومي بالضغط على موضع الحقن، حتى لا تحدث أي تكتلات أو تورمات في الجلد، كما يجب إستشارة الطبيب في حالة ظهور بعض الأعراض الغير معتادة، مثل ورم شديد، إحمرار زائد، إحساس بالألم، تغيير في لون الجلد، تغير الجلد إلى اللون الشاحب.
  2. قومي بالإمتناع عن تناول المشروبات الكحولية، أو التدخين، سواء قبل الحقن وبعده، حيث أن الكحوليات والنيكوتين من العوامل التي تؤدي إلى جفاف الجلد، وحدوث تجاعيد، لذلك سوف يؤثر النيكوتين والكحول على نتائج الحقن، بل سوف يزول مفعوله خلال فترة قصيرة، كما أن التدخين له العديد من الآثار السلبية التي تؤثر بالسلب على عملية الحقن، مثل ظهور التكتلات في بعض المناطق دون غيرها، وتجعد الشفايف، وفشل عملية الحقن برمتها، لذلك يجب الابتعاد عن التدخين على الأقل لمدة أسبوع.
  3. لا تقومي بإزالة الشعر الزائد في الوجه، سواء من خلال الليزر، أو عن طريق أي وسيلة، خاصًة في يوم الحقن، أو بعد الحقن بثلاثة أيام كحد أدنى، حيث أن الجلد بعض الحقن يكون حساس وملتهب، ويمكن أن يصاب بتورم أو بقع، كما يجب أن تبتعدي عن تقشير وتنظيف البشرة، سواء بالبخار، أو بالصنفرة، أو التقشير الكيميائي، أو حتى إستعمال “السكراب”، ويجب تجنب إستخدام الكريمات أو إضافة أي مستحضرات تجميلية، وذلك لمدة أسبوع كحد أدنى.
  4. ابتعدي عن أشعة الشمس قدر الإمكان بعد خضوعك لعملية الحقن بالفيلر، حيث أن أشعة الشمس خاصًة المباشرة تؤدي إلى ظهور بقع داكنة في أماكن الحقن، لذا يجب أن تستعملي واقي للشمس بعد عدة أيام من الخضوع للحقن.
  5. تجنبي تناول المسكنات والأسبرين، وإذا كنت تتناولي أي من تلك العلاجات يجب أن تقومي بإيقاف تناولها قبل أسبوع على الأقل من الخضوع للحقن، حتى تتجنبي ظهور كدمات زرقاء، أو حدوث سيولة في الدم، كما يجب عدم تناول تلك الأدوية بعد الحقن بأسبوع على الأقل، حتى تتجنبي ظهور كدمات في مناطق الحقن.

 

 

ذات صلة

ذات صلة