طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات

طريقة تنظيف البوتاجاز بالكربونات

تبحث كثير من السيدات على طرق سهلة وسريعة لتنظيف البوتاجاز من تراكمات الاطعمة عليه، لذا اليوم نقدم  لكم تنظيف البوتاجاز بالكربونات من خلال مجموعة من الوصفات البسيطة والسهلة والسريعة في نفس الوقت فقط بمجموعة مكونات بسيطة وتحصلين على نتيجة رائعة.

تنظيف البوتاجاز

طرق ووصفات تنظيف البوتاجاز بالكربونات

يمكنك استخدام العديد من الوصفات المنزلية البسيطة التي ستساعدك في تنظيف البوتجاز جيدا، خاصة إذا قومتي بخلطها مع مسحوق بيكربونات، وهي مكونات بسيطة يمكنك الحصول عليها من أي سوبر ماركت ولن تكلفك الكثير، فيما يلي نعرض عليكم بعض هذه الوصفات.

تنظيف البوتاجاز بالكربونات والخل

استخدمي الخل وبيكربونات الصوديوم لتنظيف البوتجاز والتخلص من الدهون والأوساخ المتراكمة عليه في وقت قصير دون أى تعب أو إجهاد، فقط استخدمي زجاجة بها بخاخ واصنعي الخليط الخاص بك للتنظيف.

ضعي كوب ونصف كوب من الخل الابيض داخل الزجاجة، و احضري ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم، وقومي برشه البيكربونات فوق سطح البوتاجاز بحيث يصبح لدينا طبقة كبيرة ومنتشرة على السطح.

نبدأ بعد ذلك في رش الخل الأبيض باستخدام الرذاذ على سطح البوتجاز المرشوشه بالبيكربونات سابقا، نترك الخليط يتفاعل سويا على سطح البوتجاز لمدة 10 دقائق ، ثم نقوم بمسح السطح بقطعة من الاسفنج، وستلاحظ الفرق جيدا.

وصفة عصير الليمون وكربونات الصودا لتنظيف البوتجاز

قومي بفك رؤوس الغاز، وأحضري وعاء ضعي به كمية مناسبة من الماء الساخن، وأضيفي إليه ملعقة عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من كربونات صوديوم وننقع فيها الرؤوس لمدة 10 دقائق، بعدها نقوم بإحضار اسفنجة ومسح رؤوس الغاز جيدا بها للتأكد من أنها أصبحت جافة.

كذلك يمكن استخدام كلا من عصير الليمون أو ملح الليمون مع مسحوق كربونات الصوديوم والماء الساخن وذلك لتنظيف الهيكل الخارجي للبوتجاز من خلال استخدام فرشاة صغيرة للوصول لجميع المناطق.

كلمات مفتاحية :

الخل الكربونات الليمون تنظيف البوتاجاز طريقة عمل عصير الليمون عصير الليمون ملح الليمون

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة