اسباب تورم القدمين عند كبار السن

اسباب تورم القدمين عند كبار السن

يتعرض كثير من كبار السن لعدة مشاكل صحية منها تورم القدمين، في هذه المقالة سأحدثكم عن أسباب تورم القدمين عند كبار السن والتي هي في كثير من الاحيان قد تكون عرض لمرض اخر مثل مرض السكري، لذا من الضروري معرفة أسباب تورم القدمين للمسنين ومتابعة أي أعراض اخرى تظهر عليهم لانها مؤشرات لوجود بعض الأمراض.

تورم القدمين عند كبار السن

اسباب تورم القدمين عند كبار السن

أشرنا أن تورم القدمين قد لا يكون مرض في حد ذاته، ولكن قد يكون عرض لمرض آخر وتتعدد الأسباب لذلك مثل:

  1. تخزين الجسم لكميات كبيرة من المياه والسوائل في داخله، وذلك نظرا لعدم تناول كميات كافية من المياه لتغطية احتياجات الجسم اليومية، فيقوم الجسم بتخزينها ومع مرور الوقت لا تخرج الكميات الزائدة منه، وتورم القدمين، لذا عليكم بشرب كميات وفيرة من الماء يوميا.
  2. التعرض للإصابة أو الجروح نتيجة التواء عضلات القدم أو تمزق الاوعية الدموية تعمل هذه الامور على تورم القدمين، وذلك لضعف القوة الجسدية للمسن، وفي هذه الحالة يرجى اتباع الإرشادات الطبية المناسبة للحالة.
  3. التهاب المفاصل وهي الحالة الاكثر انتشارا فتعمل على الشعور بالوجع في جميع مفاصل الجسم وتورم القدمين خاصة إذا كان يعاني من الروماتيزم، وهنا لابد من مراجعة الطبيب المختص.
  4. إصابة المسن بالنقرس تتسبب في انتفاخ وتورم القدمين، لذا ينصح بمراجعة الطبيب المختص والابتعاد عن الاطعمة التي تسبب النقرس.
  5. زيادة الوزن نتيجة قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة يتسبب في خلل الاوعية الدموية واضطرابها وبالتالي تورم القدمين، يرجى هنا اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر.
  6. الاصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكر وضغط الدم مما يعملان على إعاقة وظائف الجسم عن القيام بمهامها فينتج عنها تورم القدمين، لذا يرجى الالتزام بمتابعة الطبيب المختص.
كلمات مفتاحية :

الاوعية الدموية التهاب المفاصل السكري النقرس تورم القدمين زيادة الوزن ضغط الدم

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة