فوائد زيت جوز الهند في علاج الزهايمر

فوائد زيت جوز الهند في علاج الزهايمر

اثبتت الدراسات العلمة الحديثة مؤخرًا أن فوائد زيت جوز الهند تساعد في علاج الزهايمر، وذلك بسبب أن فوائد زيت جوز الهند لديه القدرة علي تحفيز الوظيفة المعرفية وموازنة مستويات الكولسترول، ومنع الإجهاد التأكسدي وزيادة النشاط الأيضي، وقد أصبح هذه الزيت القوي هو عنصرًا شائعًا في العديد من العلاجات الصحية الطبيعية، نظرًا لإحتواء هذا الزيت علي مستويات عالية من الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات والمركبات المضادة للأكسدة، هذه المركبات تجعل من جوز الهند هو مادة قوية لترطيب البشرة، تحسين عملية الهضم، موازنة مستويات الكوليسترول، والعديد من الإستخدامات المفيدة له.

زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند لعلاج مرض الزهايمر

من فوائد زيت الجوز الهند الصحية هي قدرته علي تحسين الوظيفة المعرفية لدي مرضي الزهايمر، وبلك بسبب إحتوائه علي نسبة كبيرة من الدهون المشبعة، حوالي 90 في المئة من زيت جوز الهند، يتكون من نوع من الدهون المشبعة، ويسمي متوسطة الدهون الثلاثية.

تعتبر عادة الدهون المشبعة سيئة للجسم، لأنها يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول، تؤدي إلي زيادة الوزن، لكن هذه الأحماض الدهنية المتوسطة السلسلة مختلفة قليلًا.

فعلي عكس الأحماض الدهنية طويلة السلسلة التى يتم تخزينها عادة من قبل الجسم كدهن، يتم تحويل هذه الاحماض الدهنية المتوسطة السلسلة مباشرة إلي طاقة قابلة للإستخدام من قبل الكبد، كما أنها أصغر من الأحماض الدهنية طويلة السلسلة، يمكن أن تمتص بسهولة أكبر من الاغشية والانسجة في القناة الهضمية.

عندما تتم معالجة الاحماض الكابريكية والكابريليك واللوريك في الكبد، يتم إعطاء الكيتونات كمنتج ثانوي، الكيتونات هي في الاساس الطاقة للدماغ، ومن المعروف أن الكيتونات تؤثر تأثيرًا إيجابيًا علي نشاط الميتوكوندريا، الذي يوفر رابطًا للإهتمام للبحث الذي يشير إلي أن مرض الزهايمر وغيره من الامراض المعوية التنكسية ترتبط بالخلل الميتوكوندري.

علاج مرض الزهايمر

كلمات مفتاحية :

جوز الهند للزهايمر زيت جوز الهند طرق علاج الزهايمر فوائد جوز الهند مرض الزهايمر

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة