طرق تخفيض الأنسولين والسكر في الدم

طرق تخفيض الأنسولين والسكر في الدم

 

يهتم الكثير منا بـ تخفيض الأنسولين والسكر في الدم حتى لا تؤدي النسب المرتفعة إلى العديد من المشكلات الصحية، لذلك فإن تخفيض الأنسولين والسكر في الدم يحد من الإصابة بالكثير من الأمراض، ويفرز البنكرياس هرمون الأنسولين، ثم يتحول إلى كربوهيدرات​ و​سكر​، ومن ثم يتحول إلى طاقة، لا فإن الجسم بدون هرمون الأنسولين ترتفع به معدل السكر في الدم، ويتسبب ذلك في العديد من المشاكل، مثل تلف الكليتين، وضرر العيون، والأعصاب.

 

تخفيض الأنسولين والسكر في الدم

 

يجب أن تظل نسب الأنسولين والسكر في حالة توازن مع الأشخاص الطبيعين، أما إذا حدث أي خلل في معدل الأنسولين، يحدث ما يعرف بـ “مقاومة الأنسولين”، وهو ما يؤدي إلى إنتاج الجسم مزيدًا من الأنسولين، وهذا الأمر من العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

توجد بعض الطرق والنصائح التي تتبع لخفض معدل السكر بالدم، وتقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وهذا ما سوف نوضحه خلال السطور التالية.

 

طرق تخفيض الأنسولين والسكر في الدم

  1. الإهتمام بتناول الأطعمة والمشروبات والفواكه الطازجة كمصدر للسكر الطبيعي، مثل الشاي الأخضر، الموز، الأفوكادو، الفريز، التوت، الطماطم، الثوم.
  2. تساهم بعض الأعشاب والمشروبات الطبيعية في التقليل من مقاومة الجسم للأنسولين، مثل القرفة، والكركم، وخل التفاح والجريب فروت.
  3. يجب الحرص على خسارة الوزن الزائد، ومراقبة الوجبات وكمياتها، وتنظيم الوجبات التي ينبغي أن تكون صغيرة أو متوسطة، كما يفضل الاهتمام بالمأكولات التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.
  4. يفضل ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، مثل رياضة المشي يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل.
  5. ينبغي الحفاظ على إتباع نظام غذائي صحي، يحتوي على عناصر غذائية متوازنة، مثل القليل من ​النشويات، والخضروات، والفواكه، والبروتينات.
  6. يعمل التوتر كعامل مساعد في الإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك يجب توفير أجواء تساعد على هدوء الأعصاب، مع أخذ قسط كافي من النوم ليلًا.

 

 

ذات صلة

ذات صلة