سوذبيز تكشف عن مجموعة واسعة من الساعات والماسات في دبي

قال إدوارد غيبس، رئيس سوذبيز الشرق الأوسط والهند، يتميّز عام 2019 بأهمية خاصة بالنسبة لسوذبيز، حيث نحتفل بمرور 275 عام على تأسيس دار المزادات الرائدة هذه في جميع أنحاء العالم. ونفخر بانطلاقنا في عام جديد من الفعاليات المشوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بدءاً بمعرض حيوي وواسع يشمل كل ما بجعبة سوذبيز من نفائس وقطع فنية رائعة لعملائنا نجلبها من قاعات المزادات وخارجها”.

ومن المقرر أن يقام معرض بيع الساعات الثاني من سوذبيز في دبي بتاريخ 24 مارس، والذي سيشمل مجموعة غنية من الساعات الحديثة والقديمة التي تم اختيارها بعناية من أشهر العلامات التجارية في العالم بما فيها: رولكس وباتك فيليب وأوديمار بيغيه وبريغيه. وتضم القطع البارزة الأخرى ساعات رولكس التي زينت أقراصها الداخلية برموز عربية وساعات فاخرة مرصعة بالماس من علامات فاشيرون كونستانتين وهاري وينستون وكارتييه، بالإضافة إلى ساعات أصلية من نسخة محدودة من المؤكد أنها ستأسر قلوب جامعي الساعات الخبراء والجدد على حد سواء.

وستعرض “سوذبيز للماس” إلى جانب معرض ما قبل البيع مجموعة مختارة من القطع المميزة والاستثنائية لأول مرة في افتتاح بوتيك الماس العالمي في الشرق الأوسط. ويجمع مشروع “سوذبيز للماس” الرائد قطع الماس المرغوبة وتلك ذات التصاميم الحديثة والحرفية الفائقة. وتصمم العلامة التجارية المستقبلية مساحات تمنح الأحجار مساحة “لسرد قصصها” وتضعها في المقدمة دائماً.

وستعرض صالات العرض أيضاً أبرز القطع والأعمال الفنية من أسبوع فنون الشرق الأوسط في لندن والذي سيقام من 26 أبريل وحتى 1 مايو. ويشمل المعرض لوحات وصور مهمة لفنانين حديثين ومعاصرين من المنطقة، بالإضافة إلى لوحات المستشرقين الحيوية ومعروضات من التاريخ الإسلامي.

ستستضيف سوذبيز دبي في 18 مارس فعالية إطلاق كتاب بعنوان “الهندسة والفن في الشرق الأوسط الحديث” احتفالاً بتراث الهندسة الإسلامية في الفن الحديث والمعاصر، وهو عبارة عن كتاب ضخم يحوي صور باذخة خطتها روكسان زاند، نائب رئيس مجلس إدارة سوذبيز في الشرق الأوسط والدكتورة سوسن بابايع، أستاذة الفنون الإسلامية بمعهد كورتولد للفنون.

ويشهد هذا الشهر أيضاً أول تجربة لسوذبيز في الشرق الأوسط في عرض أحد المنحوتات العامة في الهواء الطلق، حيث سيُعرض تمثال الحصان الأندلسي للفنان هاميش مكي خارج مبنى مركز دبي المالي العالمي لمدة عام.

يمكنك أيضا قراءة