لرموش أكثر جاذبية تجنبي هذه الأخطاء أثناء استخدام الماسكارا

لرموش أكثر جاذبية تجنبي هذه الأخطاء أثناء استخدام الماسكارا
لرموش أكثر جاذبية تجنبي هذه الأخطاء

المكياج يعتبر من الأشياء المهمة  لكل فتاة وأنثى ، وله أهمية في إبراز جمال المرأة ، إذ لابد من الحرص على عدم إفساد الأمر خصوصا أثناء استخدام الماسكارا ، وفي هذا الإطار قالت دراسة أجريت مؤخرا في اليابان، إن مستحضرات التجميل تعزز ثقة المرأة بنفسها، وأن جمال العيون من أبرز علامات الجمال، وطريقة عمل مكياج العيون يعكس مدى جمال العيون .

 لذا سوف نتحدث عن الأخطاء الشائعة في وضع الماسكارا ، ولنكن صادقين، فعند وضع الماسكارا ، تقريبا جميع السيدات ترتكب كل أو بعض هذه الأخطاء دون علم.

إليك ابرز هذه الأخطاء لتجنبها عند وضع الماسكارا

استعمال مدور الرموش :

استعمال مدور الرموش يرفع ويظهر الرموش بشكل بارز أكثر ، ولكن الخطأ الذي يرتكبنه أكثر النساء ، أنهن يستخدمون مدور الرموش قبل وضع الماسكارا، لذا احرصي دائما على كبس الرموش أولا ثم ضيفي المسكارا .

وضع الماسكارا على الرموش العليا قبل السفلية :

عند استعمال الماسكارا على الرموش السفلية قبل العليا ، فقد يؤدي ذلك إلى تلطيخ الماسكارا على الرموش العليا، ولتجنب ذلك احرصي على وضعها على رموشك السفلية أولا ثم انتقلي إلى الأعلى .

وضع الماسكارا أكثر من اللزوم :

وضع طبقات كثيرة من الماسكارا بكميات كبيرة ، يعطي نتيجة غير مرغوب فيها، فإن مظهر الرموش سوف يبدو ملطخا ومتكتلا ، وسيكون مكياج مبالغ فيه .

وضع الماسكارا فقط على أطراف الرموش :

يجب وضع الماسكارا على كل طول الرموش ، وإلا فإن النتيجة لن تكون جيدة بتاتا .

 

النوم بالماسكارا :

من أخطر الأمور التي يقوم بها السيدات ، هو النوم بالمسكارا ، فهذا يؤدي إلى أضرار كثيرة منها تلف وتساقط الرموش ، ويتسبب في العديد من الأمراض التي تصيب الرموش مثل قمل الرموش و التهاب الجفن وشحاذ العين، لذا فمن الضروري أن تقومي بإزالة المسكرا قبل النوم، واحرصي على استخدام جوز الهند أو زيت الزيتون لتغذية رموشك وزيادة كثافتها .

يمكنك أيضا قراءة