مجموعة مكياج غوتشي الجديدة بتوقيع أليساندرو ميكيلي

 

“المكياج أشبه بلمسة شاعريّة زائلة يمكنك إضافتها إلى وجهك لتغيير أو إبراز شيء ما في مظهرك. هي بالنسبة إليّ أقرب إلى لغة سحريّة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بغيرها من التفاصيل التي أستخدمها للتعبير عن الذات، كالمجوهرات وتسريحة الشعر. من بين كلّ هذه الجوانب اللازمة لإبراز أحد جوانب شخصيّتنا أو التركيز عليه، يعدّ المكياج الطريقة الأسرع والأقدم، ما يجعلها الأروع”. أليساندرو ميكيلي

تصاعد التناغم الهادئ والبسيط الذي طبع رؤية أليساندرو ميكيلي في تجلياتها الأولى على منصّات عرض الأزياء قبل أكثر من أربع سنوات، ليتحوّل إلى دويّ إيقاعي. وقد اقترن هذا التحوّل بتغيير جذري في مفهوم الدار للموضة. اليوم، يتجلّى هذا التناغم الجديد في إطلاق القطع الأولى من مجموعة مكياج جديدة من غوتشي.

ابتُكرت مجموعة مكياج غوتشي Gucci Makeup بالاستناد إلى بيانٍ عن الجمال خطّه أليساندرو ميكيلي. يدعو المدير الإبداعي إلى التعبير عن الذات بحرية مطلقة خارج إطار أيّ حدود، وهو يعتبر المكياج سبيلًا لإظهار الطبع والشخصيّة. لا يُفترض بالمكياج أن يُخفي العيوب بل أن يُشيد بها ويجعلها جزءاً من لغة الجمال. ينبغي إظهار العيوب، لا حجبها عن الأنظار. من خلال هذه اللغة، ينبغي أن يكون الجميع قادرًا على التزيّن بالمكياج حسب الرغبة، سواء للكشف عن الشخصية الحقيقية، أي التعبير عن الذات، أو كوسيلة للتغيير، بحيث يمكّنك من تجسيد الشخصية التي ترغبين فيها.                  

تبدأ غوتشي قصتها الجمالية الجديدة من الشفاه. ويُعدّ أحمر الشفاه أداة المكياج الأساسيّة، أمّا جاذبيّته وسحره فيعزيان إلى قدرته التحويلية الفورية. تتميّز مجموعات أحمر الشفاه الثلاث الجديدة من غوتشي بتركيبات متنوّعة: Rouge à Lèvres Satin ذات المظهر اللامع، وRouge à Lèvres Voile ذات المظهر الشفاف، وBaume à Lèvres مرطّب الشفاه ذو المظهر شبه الشفّاف.

لإبتكار مجموعة أحمر الشفاه هذه، استمدّ أليساندرو ميكيلي الإلهام من مكياج شفاه نجمات هوليوود في العصر الذهبي، اللواتي تميّزن بالشاعرية والسحر والتأثير، في الإطلالة عينها أحياناً.

“أحمر الشفاه هو أجمل شيء يمكن إيجاده داخل حقيبة اليد. إنّه الأداة الجمالية الأروع لأنّ رائحته لطالما كانت جميلة – فقد عطّرنا أحمر شفاه غوتشي بطيب زهرة البنفسج. كما يتّسم أحمر الشفاه بالمرح كونه يذكّر بأقلام الشمع التي يستخدمها الأطفال للتلوين. ويرمز أحمر الشفاه كذلك إلى عالم السينما وإلى جميع شفاه النجمات الهوليوودية الشهيرة” ، على حدّ تعبير أليساندرو ميكيلي.

تجسّد تشكيلات أحمر الشفاه فلسفة الدار المتمثلة في عبور الماضي وصولاً إلى الطابع العصري المطلق، وهي تنبض بالألوان الزاهية في لوحة عصريّة شديدة التنوّع. أمّا تسميات الألوان فمستوحاة من أفلام هوليوودية شهيرة وشخصيّات طبعت العصر الذهبي للسينما، أدّتها على سبيل المثال جين هارلو Jean Harlow وغيرها من الممثلات الشهيرات، كمورين أوهارا Maureen O’Hara ، آن باكستر Anne Baxter ، بيتي ديفيس Bette Davis، غريتا غاربو Greta Garbo وغيرهنّ. كما استُلهمت الألوان من مواضيع الأفلام الشهيرة التي جسّدت سحر ذلك الزمن وجنونه، ونذكر من بينها Love Before Breakfast، ThreeWise Girls وA Royal Scandal.  

مجموعة Rouge à Lèvres Satin

أحمر شفاه ذو تركيبة كريميّة مكثّفة اللون تمنح مظهراً لامعاً مثالياً وطويل الثبات يُضفي على الشفاه نعومة وطراوة، كما يتّسم بالخفّة والراحة الفائقة. تتنوّع الألوان الستّة والثلاثون ما بين درجات النيود كلون Penny Beige، وهو لون بيج مائل إلى البندقي، ودرجات اللون الأحمر كلون Odalie Red الزاهي، والورديّ كلون الفوشيا الغنيّ Vantine Fuchsia، بالإضافة إلى تدرجات البرتقالي والأرجواني، وصولاً إلى درجة Crystal Black السوداء غير المتوقّعة. 

 

مجموعة Rouge à Lèvres Voile

تُضفي تركيبتها الشفافة الخفيفة على الشفاه لوناً أشبه بالذكرى، ذا تأثير برّاق، من مجموعة من 18 درجة لونية رائعة تغمر الشفاه بالترطيب والراحة، نذكر من بينها البنّي المصفرّ Marguerite Jade، والأحمر القرمزي Eadie Scarlet، والبنفسجي التوتي الداكن Marina Violet.  

مجموعةBaume à Lèvres

يُعزّز مرطّب الشفاه نعومة الشفاه الطبيعية وملمسها، كما يُضفي عليها لمسة لونية متوهّجة، مع الإشارة إلى أنّه يتوفّر في ثلاث درجات لونية بالإضافة إلى تركيبة شفافة، وهو ينساب على الشفاه ويغمرها بالترطيب والنداوة والراحة. أمّا تسميات الألوان فتشمل Joslyn Clair تركيبة الشفافة، بالإضافة إلى الوردي المحمرّ René Pink والبرقوقي Penelope Plum. 

 

يمكنك أيضا قراءة