مسلسل أمنيات بعيدة تفاصيل الحلقة 15كاملة

مسلسل أمنيات بعيدة هو مسلسل كويتي من تأليف مني الشمري، ومن إخراج محمد القفاص، يعرض مسلسل أمنيات بعيدة  خلال ايام شهر رمضان المبارك لعام 2019، ظهرت فيه الفنانة الكويتية المعروفة هدي حسين بطلة العمل، في وسط باقي أبطال المسلسل، ويعتبر هذا التعاون هو التعاون الثاني للفنانة هدي حسين مع المخرج محمد القفاص، تشارك في بطولة العمل الفنانة هنادي الكندري، مرام البلوشي، رهف العنزي، عبد الله الطراورة، جمال عيسي الردهان.

هدي حسين

مسلسل أمنيات بعيدة

تشير كاتبة هذا العمل مني الشمري ان مسلسل “امنيات بعيدة” هو عمل معاصر يحمل فكرة جديدة غير مطروقة في الدراما الخليجية سابقًا، حيث يعتمد علي الايقاع السريع والاثارة والتشويق، و تشابك الخيوط الدرامية، لافتة إلي أن: “المسلسل يريد القول إن الشر ليس فطريا في الانسان، بل هو نتيجة تراكمات و ترسبات نفسية واجتماعية، تفضي إليه، إذ نولد بفطرة سليمة وليس اشرارا، و لكل انسان اسباب تغير هذه الطبيعة، لكن خلال المسلسل سو يشعر المشاهد بالحيرة ما بين ان يتعاطف مع الشرير أو ان يكرهه”.

تتوقف الكاتبة مني مطولًا عند دور لطيفة الشخصية الرئيسة في العمل، وهي انسانة خيرة تحظي بمكانة اجتماعية بارزة في المجتمع، لكن لديها جوانب مظلمة في حياتها”، تضيف ايضا قائلة: “هناك امنيات موهة قد نقاتل العمر كله كي نحققها، وهذا ما يطرح السؤال: هل نؤيد تحقيق كل الامنيات حتي لو كانت هذه الامنيات شريرة؟.

و تستطرد الشمري وتقول: “سنلمس كذلك فكرة استماتة بعض الشخصيات من اجل تحقيق هذا النوع من الامنيات بأي طريقة كانت، وسنري نماذج من الثراء المستبد حين لا يشعر الغني بغيره ويتنكر للجميع .. وسنشاهد كذلك نمطًا يمثل الانسان الفقير الذي قد تجعله ظروفه انتهازيًا ثم تدفعه إلي الانتقام”.

تختم مني الشمري كاتبة المسلسل: “اركز علي اعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة هامشًا من اعمالي، فهي فئة مستبعدة من الدراما رغم انهم شركاء في المجتمع، كما انني لا احب استخدام الكلام المعبر عن الحب بطريقة مباشرة بل افضل صياغة هذا الكلام بعبارات ادبية راقية”.

تبدأ الحلقة الخامسة عشر من المسلسل الخليجي امنيات بعيدة بحديث سلمان الذي يقوم بدوره الفنان “جمال عيسي الردهان” مع زوجته شريفة التي تقوم بدورها الفنانة هدي حسين عن اختها التي قد رأتها وهي جالسة علي كرسي ولم تسأل عن حالها.

ثم تستذكر شريفة الماضي لها مع اختها لطيفة وهم صغار، بعد ذلك يأتي المشهد علي حمد الذي يقوم بدوره الفنان “عبد الله الطراورة” و اخته التي تقوم بدورها الفنانة هنادي الكندري وهم يبحثون في العربة يبحثون عن اختهم دلال، ثم يتحدثون عن انهم يريدون ان يخبروا الشرطة عن حادثة اختفاء اختهم دلال.

ثم تأتي الكاميرا علي الخاطف الذي قام بخطف دلال وهو يقول “ألان نلعب علي المكشوف” وعلي دلال وهي تبكي، بعد ذلك يأتي المشهد علي حمد “عبد الله الطراورة” واخته “هنادي الكندري” وهم في السيارة ثم تري اخته سيارة دلال ويتوقفون وينزلون عندها ولكن يجدوها فارغة، ثم تقول له اخته ان دلال تدفع تمن اسراركم هذه.

بعد ذلك تقول الام لطيفة “هدي حسين” التي تقوم بدورها “هنادي الكندري” انها تعرف كيف تبحث عن دلال، يأتي المشهد علي دلال والخاطف وهو نائم، ثم يتحدث معها ويذهب، ثم يتذكر الخاطف حديثه مع امه شريفه “هدي حسين” وهي تقول له ان حمد “عبد الله الطراورة” قام بتهديدها، بنهاية الحلقة تتحدث لطيفة “هدي حسين” علي الهاتف وتقول لأختها شريفة “هدي حسين” وتهددها ان دلال ان لم تأتي لها اليوم فسوف تحرق بيتها.

يمكنك أيضا قراءة