المرأة العصرية والراقية

انطلاق الجولة السياحية الكبرى للإماراتيين والخليجيين ضمن أجمل معالم سويسرا

تهدف سويسرا إلى تحقيق مليون ليلة فندقية للسائحين وتُركّز على “الجولة السياحية الكبرى” في ربوعها خلال هذا العام 2019.  فقد تطورت “الجولات” في جميع أنحاء العالم وأصبحت تتمتّع بالشعبية خصوصاً في السنوات الماضية بين الإماراتيين والخليجيين الذين يسافرون إلى سويسرا؛ لزيارة البحيرات النقية الصافية كالكريستال، والغابات الخضراء الداكنة، وجبال الألب البكر والمدن الأصيلة وعدد لا يحصى من المعالم الطبيعية في رحلة واحدة فقط في سويسرا. أُطلقت الجولة الكبرى في سويسرا، وهي الرحلة الأولى في طرقات جبال الألب، قبل عدة سنوات لتقديم بعض التوجيه للمسافرين بخصوص كيفية العثور على الأفضل من كل شيء في سويسرا.

يقول ماتياس ألبريخت – مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي، عن هذه الفعالية:”تُعدّ الجولة الكبرى في سويسرا تجربة رائعة للعطلات وقيادة السيارة في ربوع سويسرا. ففي هذه الرحلة سيزور السائح العديد من المواقع المُدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو والعديد من الممرات الجبلية الخلّابة، حيث تمر هذه الرحلة البرية الممتدة لمسافة 1600 كيلومتراَ عبر أربع مناطق لغوية، وتؤدي عبر خمسة ممرات جبلية ألبية إلى 12 موقعاً مسجلة في لائحة التراث العالمي لليونسكو وعلى امتداد 22 بحيرة مذهلة”.

وهذه بعضاً من أبرز المعالم التي لا ينبغي تفويتها هذا العام على طول الجولة الكبرى في سويسرا، رحلة الطريق رقم 1 لجبال الألب.

 

سيذهلك شروق الشمس من فوق جبل ماترهورن الشهير مرةً واحدة على الأقل في حياتك. معفرصة التجوّل في كروم العنب في قرى لافو. أو ارتياد تريمولا المرصوفة بالحصى على الجانب الجنوبي من ممر جوتهارد.

 

شلالات الراين -الأعلى من نوعها في أوروبا

توفّر شلالات الراين مشهداً رائعاً، بعرض يصل إلى 150 متراً وارتفاع يبلغ 23 متراً، تهدر 600 متر مكعب من المياه عبر الشلالات في الصيف.

ينتقل مسار المغامرة بالمصعد من قلعة لاوفن إلى منصات المشاهدة ممّا يتيح إمكانية رؤية منظر طبيعي مذهل دون عائق.  كما تُعد جولة في قارب نحو حوض شلالات الراين، الصخور في منتصف نهر الراين وباتجاه مجرى النهر إلى الحدود الوطنية أو أبعد إلى محطة كهرباء رايناو أمراً يستحق العناء.

يقع متنزه المغامرات في شلالات الراين على الضفة الشمالية – وهو أحد أكثر حدائق الحبال إثارة في أوروبا. يمكن لجميع الذين يتوقون إلى المغامرات الانتقال من شجرة إلى أخرى في 11 مسار مختلف مع إطلالة خلابة على شلالات الراين.

ممر نهر الراين: الجراند كانيون السويسري.

إنّ ما بدأ كانهيار أرضي مع انزلاق التربة في فليمز أصبح الآن خلفية طبيعية فريدة من نوعها: فمنذ 10000 سنة، انزلقت 10 مليار متر مكعب من الصخور نحو الوادي. ومنذ ذلك الحين، شق نهر الراين طريقه من خلال طبقة الصخور الأساسية بين إيلانز ورايشناو. والنتيجة هي وادٍ يُشار إليه فعلياً جراند كانيون السويسري. أثارت التكوينات الحجرية الغريبة المحاطة بأشجار الصنوبر إعجاب كافة فئات المسافرين من جميع أنحاء العالم.

تتيح العديد من المنصات البانورامية على طول الطريق، مثل “إل شبير” في كونّ أو “زاولت” بالقرب من بونادوز، رؤية مناظر تخطف الأنفاس مطلة على ممر الراين، وتسمى “رويناولتا” في الرومانش. يقع ممر الراين خارج بوابات آلبين سيتي، ويمكن الوصول إليه بسهولة من كور بواسطة وسائل النقل العام.

قلعة تون-في عالم من العصور الوسطى.

 

اكتشف التاريخ عن قرب في الموقع الذي أُسّست فيه مدينة زاهرنجيان تون. قم بجولة مع مرشد سياحي في شلوس بيرغ (تل القلعة) والقلعة التي تعود إلى القرون الوسطى والمتحف التاريخي. لا تتعلق القلعة بالتاريخ فحسب، بل سيستمتع الضيوف هنا أيضاً بمناظر خلابة مطلة على مدينة تون وبحيرتها والجبال المحيطة.

ميزون كاييه – مصنع الشوكولاتة السويسرية.

يرحّب “ميزون كاييه” بزواره إلى أحد أقدم مصانع الشوكولاتة في سويسرا وأهمها. خلال جولة المصنع، يتعلّم الزوار كيف وصلت الشوكولاتة إلى أوروبا وكيف قام السويسريون بجعل المنتج في أفضل حالاته. يمكن رؤية خط إنتاج الشوكولاتة على نطاق صغير، ولكنه لا يزال كبيراً بشكل مدهش، بينما لا يخضع أخذ العينات للرقابة إلى حد كبير. كما يمكن حجز ورش الشوكولاتة للأطفال.

يبيع متجر كاييه الكبير الشوكولاتة المنتجة محلياً بينما يقدم مقهى صغير شوكولاتة ساخنة رائعة ووجبات خفيفة صغيرة. ويتميّز متجر نستله فاكتوري أوتليت القريب بتقديم عروض على الشوكولاتةوالأطعمة التي تنتجها مختلف الشركات في مجموعة نستله. يعتبر مصنع الشوكولاتة كاييه صديقاً للأطفال ويدخل الأطفال مجاناً مع البالغين. تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين في العديد من مدن بحيرة جنيف.

وادي فيرزاسكا – المياه الخضراء المنعـشة.

 

يمكنك الغطس في المياه الزمردية الرائعة لنهر فيرزاسكا والاستمتاع بالمنظر المذهل من سد فيرزاسكا الذي يزيد ارتفاعه عن 220 متراً. لماذا لا تسر على خطى جيمس بوند وتقلد قفزته؟

ويشتهر الوادي أيضاً بطبيعته البكر والقرى الأصيلة في هذه المنطقة الغارقة في التقليد. يمكن الوصول إلى الوادي بسهولة سواء كان ذلك سيراً على الأقدام أو بالسيارة أو بواسطة وسائل النقل العام.

لا يفوتك مسار وادي فيرزاسكا، وهو خط سير يأخذ المسافرين في رحلة تنطلق عبر الغابات والقرى الريفية القديمة. ويتضمّن بعض الجواهر الحقيقية، مثل مدن كوريبو،لافييرتيزو وسونونيو.