استخدمي القهوة لنتائج جمالية مبهرة

استخدمي القهوة لنتائج جمالية مبهرة

إذا كنت مللت من مستحضرات التجميل الصناعية، وتخشين على بشرتك من نتائجها السلبية لاحقا، أو إذا لم تصلي إلى النتيجة المرجوة، فلما لا تجربي استخدام مواد تجميل طبيعية، قد تغنيك عن الكثير من المستحضرات الأخرى، فتعالي بنا اليوم لنتعرف سويا على أهم الفوائد الجمالية للقهوة.

القهوة من المشروبات التي قتلتها الدراسات العملية بحثا وتحميصا، بحثا على فوائدها أو ضررها، وهي مشروب يعشقه كثيرون حول العالم، لكن الذي لم يختلف اثنان حوله، هو فائدة القهوة الجمالية، إذ أنها تستخدم في أكثر من وظيفة.

القهوة لتقشير البشرة والجسم

 يمكنك الاستعانة بالبن أو ببقايا القهوة، لتقشير بشرة وجهك وجسمك، وبذلك تتخلصين من الخلايا الميتة وتساعدين بشرتك على التنفس وطرد السموم، لبشرة الوجه أضيفي بعضا من العسل إلى البن قبل تقشير الوجه، أما للجسم فيمكنك الاكتفاء ببقايا القهوة وتقشيره قبل الاستحمام.

القهوة لتعزيز لون الشعر الداكن

استفيدي أيضاً من القهوة للتألق بشعر كثيف لامع ومفعم بالحيوية، في حال بدأت تلاحظين بهتان لون شعرك وفقدانه اللمعان، ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من البن إلى زيت الخروع وتوزيع المزيج على فروة الشعر ثم تركه لساعة على الأقل، حيث يحافظ البن على زيوت الشعر الطّبيعية ويعزز إفرازها.

القهوة للتخلص من قشرة الشعر:

 القهوة قد تخلصك من قشرة الشعر نهائياً، كل ما عليك فعله هو ترطيب فروة شعرك ثم الاستعانة ببقايا القهوة لتدليك الفروة بها جيداً لـ 5 دقائق على الأقل، سيساعدك ذلك في التخلص من قشرة الشعر نهائياً والحصول على خصلات لامعة.

القهوة لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة

استخدمي القهوة لتبييض البشرة والتخلص من بقعها الداكنة لاسيما عند الركب والأكواع، أضيفي ملعقة من حامض الليمون إلى أخرى من البن، ودلكي بها المناطق المراد تبييضها من الجسم ثم اتركيها لـ 15 دقيقة.

يمكنك أيضا قراءة