نصائح وأفكار لترتيب ديكور مكتبك في المنزل

 

ترتيب المنزل ونظافته أهم أولوية لدى السيدات في كل مكان، وله أولوية خاصة عن السيدات اللواتي يمارسن أعمالهن من المنزل، بشكل دائم، أو جزئي، إذ أن السيدة تمضي أغلبية الوقت جالسة على المكتب، ضمن غرفة واحدة، ومن هنا يتوجب التأكد من أن ديكور وأجواء المكتب، النظرية، مريحة فينعكس إيجاباً على عملك ونفسيتك.

نصائح لـ ديكور مكتب منزلي رائع

ألوان المكتب:

مهما كان اللون المفضّل لديك، يجب عليك تحديد نمط معين واعتماده في مكتبك، وبالتالي اعتماد هذا اللون، وما يتدرّج منه من ألوان، في دهان الحائط أو المكتب أو بقية الأدوات في المكتب.

 المرآة:

 المكتب المنزلي يختلف كثيراً عن المكتب في العمل، وبالتالي يجب أن تضعي بعضاً من لمساتك الخاصة وشخصك فيه، من وضع مرآة في المكتب المنزلي تضفي شيئاً من الأنوثة عليه وتسمح لك بالشعور براحة أكبر.

الإضاءة:

الإضاءة في المكتب يجب أن تكون جيدة للغاية، سواء من خلال النوافذ أو نوعية المصابيح الكهربائية التي تستعملينها، خبراء الديكور ينصحون دائما باعتماد الستائر البيضاء، وترتيب مكان المكتب إلى جانب النافذة ما يسمح بدخول الضوء مباشرة إليك.

المساحة:

إن كنت تعانين من المساحة الضيّقة للمكتب في المنزل، فما عليك فعله هو اللجوء إلى بعض الحيل التي تسمح لك بتوسيعه، كاعتماد الأشياء والإغراض المزدوجة الاستعمالات، والإكسسوارات التي تضفي نوعاً من الأناقة على المكتب، ولن يغلبك هذا، فقط اعتمدي على حسك الأنثوي.

 الزهور:

وضع شيء من الزهور أو النباتات ليس بالأمر السيئ على الإطلاق حتى وإن كانت زهورا اصطناعية، فمن شأن ذلك أن يضفي نوعاً من الرقي والحياة على المكتب في آن، كما يساعدك على تحقيق راحة نفسية أكبر.

نصائح وأفكار لترتيب ديكور مكتبك في المنزل

 اللوحات:

تركيب البروايز واللوحات الفنية ووضعها على الحائط مع اختيار ألوان تتماشى مع اللون الأساسي الذي اعتمدته للمكتب سيضفي على مكتبك روحا جديدة، فمن شأن كل ذلك أن يعطي المكتب طابعاً أنيقاً يسمح لك بفرض انطباع جيد لك ولزائريك في المكتب المنزلي.

يمكنك أيضا قراءة