أسرع الطرق لعلاج احمرار وتهييج الوجه والبشرة بعد التقشير

أسرع الطرق لعلاج احمرار وتهييج الوجه والبشرة بعد التقشير

أسرع الطرق لعلاج احمرار وتهييج الوجه والبشرة بعد التقشير

الاحمرار هو التلون باللون الأحمر؛ وهو يشير إلى الحرارة في أغلب الأحيان ، يترافق احمرار الوجه على العموم في الطب عادة بالألم إما لوجود التهاب أو غيره من المسببات.

 والسبب الأكثر شيوعا لاحمرار الوجه هو أنك قمت بتقشير وجهك أكثر من مرة، أو قمت بفركه أكثر من 5 دقائق أو استخدمت طرق للعناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول أو حمض الجليكوليك وهي التقشير الكيمائي ، فعلى الرغم من أن تقشير الوجه يحسن مظهر بشرة الوجه وقدرته على إعادة نقاء الوجه ورونقه، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المرافقة له والتي قد تؤدي إلى احمرار بشرة الوجه وإلحاق الضرر بها.

إليك بعض الطرق لعلاج احمرار الوجه وتهييجه .

العناية اللطيفة بالبشرة :

 يجب علاج البشرة بعناية وبلطف، وعدم تعريضها للحك، أو الخدش والفرك، حتى لا تزيد الندبات، أو الاحمرار، ولكي لا تتطور إلى قشور، ويجب ترك القشور تتساقط من تلقاء نفسها، وعدم انتزاعها من الجلد، وبإتباع هذه التعليمات يمكن أن تقل كمية وطول فترة الاحمرار.

ماء الورد : 

لا تستخدمي القماش أو مناديل الحمام أو أي شيء بعد تقشير الوجه. فقد تكون قطعة من القطن ناعمة هي الشيء اللطيف عندما تشعرين بالاحمرار الوجه المصاحب لحرق على الوجه .

ببساطة اغسلي وجهك بالماء البارد مع القليل من ماء الورد النقي. وإذا وجدت أن القطن مزعجة على بشرتك، قومي بوضع زجاجة رذاذ ورشها على مدار اليوم. يعتبر ماء الورد مهدئًا ومرطب للبشرة وخاصة بعد التقشير.

الماء والحليب  :

يمكنك استعمال وصفة الحليب والماء المفيدة جدا لحل مشاكل التهيجات للبشرة وذلك من بعد التقشير، حيث يجب عليك بل القطنة بالحليب ومسح الوجه بها وكذلك الكثير من أماكن تهيجات البشرة أيضا، وهذا كافي لترطيب البشرة وتهدئتها أيضا،يجب عليك دهن المنطقة بالحليب مع الماء للحصول على نتائج مبهرة.

علاج احمرار الوجه بعد التقشير بالثلج :

 يساعد الثلج على انكماش الأوعية الدموية المنتفخة وتقليل التورم والالتهاب، وهو من أكثر الطرق المستخدمة لعلاج التهاب واحمرار الجلد، ويمكن استخدامه لهذا الغرض كما يلي: ضعي قطعة أو اثنتين من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة لمنع ألم الوجه أو التنميل. افركي الثلج برفق فوق المنطقة المتضررة من البشرة. استخدمي الحركات البطيئة والدائرية لفرك البشرة بالثلج. قومي بتجفيف وجهكِ عن طريق الربت برفق بقطعة قماش قطنية ناعمة. يمكن استخدام هذا الإجراء مرة واحدة في اليوم .

طرق أخرى :

  • تقليل الاستحمام بعد عملية التقشير
  • عدم استخدام المستحضرات التجميلية إلا في حالات الضرورة وبإذن طبيب البشرة.
  • عدم تعريض البشرة لأشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يزيد من تهيجها
  • الابتعاد عن المناطق المغبرّة والأماكن التي تعيش فيها الجراثيم والميكروبات، والتي تؤدي إلى تلوث البشرة
  • استخدام العسل الطبيعي لتخفيف الاحمرار بوضعه على البشرة لمدة 7 دقائق مع التدليك البسيط، حيث يغذي البشرة ويخفف الاحمرار
كلمات مفتاحية :

احمرار احمرار الوجه تقشير الوجه خلطات طبيعية قناع ماسك

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة