وصفات طبيعه لازاله سواد الرقبة

وصفات طبيعه لازاله سواد الرقبة

وصفات طبيعية تساعدك في ازاله سواد الرقبة، فمع دخول فصل الصيف تريد الفتاة العربية ارتداء الفساتين المكشوفة في مناسباتها السعيدة ويكون سواد الرقبة عائق في طريقها للظهور بإطلالة لائقة بها، لذلك نقدم لك الطرق العملية والسريعة و وصفات طبيعية لإزالة السواد بالرقبة، وكيفية العناية ببشرتك في الصيف.

خلطات طبيعيه لازالة سواد البشرة

وصفات طبيعية للتخلص من سواد الرقبة 

بكثير من الأحيان تظهر على الرقبة البقع الداكنة وتؤدي إلى اسمرار لونها وهذا مظهر مُحرج للمرأة خاصًة التي تهتم دومًا بظهورها بأفضل مظهر، وعلى الرغم من عدم وجود سبب مُحدد لظهور هذا السواد إلا أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة أهمها التقدم بالسن والتعرض لوقت طويل لأشعة الشمس، إليك الاسباب بالتفصيل لوجود هذا السواد:

  • التغير في الوزن بشكل مفاجئ سواءً اكان زيادة في الوزن أو فقدان به.
  • الإصابة ببعض الأمراض مقل مرض تكيس المبايض، مرض السكري.
  • ارتداء الاكسسوارات التي تترك البقع على الرقبة نتيجة تفاعلها مع مكونات الإكسسوارات المعدنية.
  • الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية ونقص في إفرازاتها، وكذلك الإصابة بسرطان المعدة.
  • الإصابة بإحدى المشاكل الجلدية في منطقة الرقبة مثل الفطريات، واستخدام بعض مود التجميل ذات النوعية الرديئة خاصًة تلك التي تحتوي على الزيوت.
  • تعتبر فترة الحمل من الفترات التي تسبب التصبغات في الجلد بمناطق مختلفة من الجسم ومنها الرقبة.

خلطات طبيعية للتخلص من السواد بالرقبة: 

  • عصير الليمون مع ماء الورد
    يساعد الليمون على تبيض الرقبة في ايام قليلة بسبب احتوائه على حمض الستريك وخصائص التبيض الطبيعية المذهلة.
    قومي بمزج الليمون مع ماء الورد وضعيهما على رقبتك ثم افكريها بلطف عن طريق أصابعك او قطعة من القطنن واتركيها بعضًا من الساعات ثم اغسليها، وحافظي على هذا الروتين بشكل منتظم لمدة شهر على الاقل لتحصلي على نتائج واضحة.

العناية بالبشرة

  • عصير الليمون مع الكركم
    قومي بوضع القليل من عصير الليمون مع رشة من مسحوق الكركم وضعيهما على رقبتك ثم افركيها جيدًا بقطعة من القطن لمدة دقيقة أو اثنين، واتركيها على بشرتك لمدة من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر.
    أيضًا يمكنك نقع كرة من القطن في عصير الليمون وتطبيقها على الرقبة، إذا كنتي تعانين من الحساسية لتتأكدي من مدى قابلية بشرتك لليمون.
  • الشوفان
    ضغي خليط من مسحوق الشوفان مع لب الطماطم ودلكي بها رقبتك لبضع دقائق ثم اتركيها على بشرتك من خمسة عشر دقيقة وحتى ثلاثون دقيقة، وافكريها برفق في حركات دائرية بالاصابع وهي مبتلة لمدة خمس دقائق لتقشير خلايا الجلد الميتة ثم اغسليها بالماء.ازاله سواد الرقبة

 

ذات صلة

ذات صلة