المرأة العصرية والراقية

ماسكات طبيعيه لتقشير الوجه في الصيف

ماسكات طبيعيه لتقشير الوجه في الصيف للحصول على بشرة نضره وصافية، ونقدم لك ماسكات لتقشير الوجه بالمنزل بعيدًا عن المواد الكيميائية التي تؤذي بشرتك حيث تعمل ماسكات لتقشير الوجه على إزالة خلايا البشرة الميتة وتجديدها وفتح المسامات المغلقة بالبشرة، محاربة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر بالبشرة، إليك التفاصيل.

طرق تقسير الوجه

ماسكات لتقشير الوجه بفصل الصيف

يعمل تقشير الوجه في فصل الصيف على إزالة خلايا البشرة الميتة وتجديدها مما يؤدي إلى إزالة التصبغات والبقع الداكنة في الوجه وتفتيح بشرة الوجه، فتح المسامات المغلقة في البشرة مما يؤدي إلى عدم تشكل البثور البيضاء والسوداء وظهور حب الشباب، محاربة الشيخوخة والتجاعيد التي تظهر على البشرة، بالإضافة إلى ذلك يؤدي تقشير البشرة إلى زيادة نضارة وحيوية بشرة الوجه.

ولكن هناك أيضًا بعض المحاذير لتقشير الوجه في الصيف وهي في الآتي:

  • عليك التجنب من تقشير البشرة في الصباح بفصل الصيف لأن هذا قد يجعل بشرتك حساسة للشمس، لذا قومي بتقشريها في المساء للحصول على نتيجة جيدة وتتجني أية أعراض جانبية.
  • اعملي على تخفيف الكمية ومدة التطبيق لكريمات التقشير أو الخلطات الطبيعية للتقشير إلى النصف مقارنًة مع تقشير البشرة بالشتاء.
  • بعد التقشير قومي بوضع سيروم حماية للبشرة ويحتوي على مضاد للاكسدة.
  • لا تغقلي عن تطبيق واقي الشمس عند الخروح من المنزل بشكل يومي، وعند قيامك بتقشير وجهك في المساء يجب أن لا يقل عامل الحماية في الواقي الشمسي عن 50.

ماسكات تقشير الوجه طبيعيًا: 

  • تقشير الوجه بالعسل مع بودرة قشر البرتقال
    قومي بخلط ملعقة من بودرة قشر البرتقال وملعقة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على عجينة متمامسكة، فب إمكانك إضافة القليل من ماء الورد إذا كانت سميكة وافركي بشرة وجهك النظيفة والرطبة بالخليط لمدة خمسة دقائق، وإذا كنتي ترغبين بتفتيح بشرتك أيضًا اتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.
  • تقشير الوجه بالموز والسكر
    قومي بهرس حبة من الموز مع القليل من السكر وحركيها قليلًا، ثم دلكي بشرة وجهك لمدة خمسة دقائق بالخليط للحصول على بشرة نضرة اتركيه لمدة عشر دقائق واشطفيه بعدها بالماء البارد.
  • تقشير الوجه بالبابايا والليمون
    قومي بمزج نصف كوب من البابايا المهروسة الناضجة مع ملعقتين من اللبن الرائب، وخمس قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم دلكي بشرتك باستخدام حركات دائرية لطيفة واتركيها لمدة خمسة دقائق قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.
يمكنك أيضا قراءة