المرأة العصرية والراقية

صور ديكورات جبس كلاسيك للمجالس 2019

صور ديكورات جبس كلاسيك للمجالس 2019 في منزلك الجديد، حيث تسعى المرأة العربية للاهتمام بجميع ديكورات جبس كلاسيك لأنها تضفي على منزلها الفخامة والجمال وتعطيه لمسات متميزة وفريدة من نوعها، ونقدم لك اليوم ديكورات جبس كلاسيك مختلفة ومتنوعة لتتناسب مع ذوقك.

اختيار ديكورات جبس كلاسيك 2019

من انواع الديكورات التي تميل إليها المرأة العربية النظام الكلاسيكي حيث انه يمثل كثيرًا الجانب الانجليزي والفرنسي الخاص بالقرن السابع عشر والثامن عشر وبالنسبة للأثاث ذاته من حيث الحجم والالوان فكان قاصرًا على احجام واشكال معينه بهذين القرنين واستمر حتى الآن، مع ادخال القليل من اللمسات العصرية عليه حتى يكون لائقًا بوقتنا هذا من حيث الاستخدام.

فالطراز الاجنبي الكلاسيكي يعطي شعور البساطة بكل شئ والانسيابية من حيث الحجم والالوان ولا يتبع التكلف في استعمال الالوان مع الاثاث، ويحب هذا النظام الكلاسيكي ايضًا الكاروهات والنقشات والالوان المختلفة في تلوين النقشات واستخدام الورود ايضًا.

اما عن الطراز الفرنسي فهو معروف بفخامته من الدرجة الاولى فالشعب الفرنسي كان يحب أن يترك اثره بكل شئ، ويحول بلمسته السحرية اي شئ يقع عليه نظره من أنه تقليدي إلى شئ جديد له رونقه وفخامته، أما عن الالوان التي كان يستخدمها فكان يرى في الالوان الهادئة الحياة والراحة النفسية.

ديكور النيو كلاسيكية في المجالس 

وتسيطر في هذه الفترة الخطوط العصرية على ديكورات المجالس العربية التي تظل انيقة بجدرانها ذات الالوان الهادئة وأبرزها اللون البيج ومتدرجاته على أن يقوم لون وحيد بحملها مع لمسة من العمق يعدها حسن توزع الاضاءة، وبالنسبة للارضية من المجالس فتتألق بالرخام المكسو بالسجاد أو المخترق بتصاميم او نقوش من الخامة عينها، وبالنسبة للزخارف الشرقية ذات التفاصيل المختلفة والمتقنة فتخرق ديكورات الجبس الخاصة بالاسقف والجدران والاعمدة وتشيع بها لمسات فاخرة على المجلس، بالوقت الذي يتم فيه الطراز المودرن المشهد متمثلًا في اكسسوارات من طاولات، ثرايا، مرايا.

على أن تحقق الثريات الثمينة ذات التصاميم اللافتة المعدة من الكريستال الاضاءة بالمجالس مع توزيع المباشرة وغير المباشرة منها بصورة توحي بفساحة المكان، وفي النمط النيو كلاسيكي تبدو الاضاءة الصفراء مفضلة دائمًا.
أما من زاوية الستائر فمن الممكن اللجوء إلى تلك الستائر المعدة وفق النمط المودرن أو البراقع على نوافذ المجلس فستلعب دورًا جماليًا ووظيفيفًا بآن واحد على أن تختار البراقع ما ينسجم مع الاثاث فمثلًا تناسب الستائر المطرزة المجلس ذو اللون الموحد الهادئ.

 

يمكنك أيضا قراءة