نصائح للعروس للاعتناء بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف

نصائح للعروس للاعتناء بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف

نصائح للعروس للاعتناء بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف

في إطار تحضيرات الزفاف ، تسعى كل عروس مقبلة على الزواج إلى أن تكون الأفضل والأجمل ،فمن الضروري أن تولي العروس إهتماما خاصاً للعناية بالمنطقة الحساسة  ضمن  هذه التحضيرات  ، حيث تحتاج  هذه المنطقة  للعناية التامة والخاصة  ، وذلك لحساسية هذه المنطقه فإذا لم يتم العنايه بها بشكل صحيح يؤدي ذلك الى نمو البكتيريا وبالتالي ظهور إفرازات وروائــح كريهـه وبالتـالي الســواد وهذا الأمر لا تريده العروس  ، ومن هنا يتم طرح العديد من الأسأله في كيفية العناية بهذه المنطقة ، خصوصاً  الفتيات اللواتي لا يملكن الخبرة الكافية في هذا المجال .

 

لذا سنقدم  لك عزيزتي العديد من النصائح حول العناية بالمنطقة الحساسة .

 

إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر بالغ الأهمية، ولابد أن يكون ذلك كل أسبوعين أو ثلاث؛ لأن الشعر يساهم في نمو البكتيريا التي تسبب الحكة.

 

احرصي على تقشير المنطقة الحساسة اسبوعياً وابداي قبل شهر من موعد الزفاف عبر استعمال مقشر خاص يتلاءم مع نوع بشرتك مع التأكد من عدم تحسس بشرتك نتيجة استعماله.

 

  تبديل الملابس الداخلية باستمرار، ولبس ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، والحرص على اختيار ملابس مريحة ومناسبة.

 

اغسلي هذه المنطقو بالماء الفاتر بدلا من الحار ، وذلك لحمايتها من الترهلات وعلامات التقدم في السن ، وخصوصا بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم.

 

ترطيب المنطقة الحساسة من خلال استعمال المرطب الخاص ببشرتها، كي تبعد عنها الجفاف المحتمل الناتج عن استعمال الغسول والمقشر.

 

  تعطير المنطقه الحساسه كل 3 ايام اومره بالاسبوع  ، وهو بوضع قطرة صغيرة جدا على المنطقة الحساسة لكن من الخارج  من العود أو المسك الأصليين فقط وليس أي منتج  تعطير .

 

تجفيف المناطق الحساسة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة، والتي قد تترك بقايا، وإن أمكن استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.

 

ملاحظة الإفرازات المهبلية بشكل دائم، وأي تغير في لونها وشكلها لابد من مراجعة الطبيبة المختصة، وعدم إهمال هذا الأمر.

كلمات مفتاحية :

العروس النظافة بالمنطقة الحساسة عناية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة