علاج القولون العصبي بالعسل وحبة البركة

علاج القولون العصبي بالعسل وحبة البركة

علاج القولون العصبي بالعسل وحبة البركة حيث انه يعد من احد اضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية الشائعة التي تحدث دون سبب واضح ويأتي علاج القولون العصبي بالعسل وحبة البركة حيث تكمن فوائدهما في علاج القولون العصبي بالعسل في أنه يمتاز بسهوله هضمة بسبب وجود عنصري الحديد والمنجنيز فيه على عكس السكر الصناعي، وحبة البركة تخلص القولون من الغازات وتقلل من سمك المعدة التي يصيبها الانتفاخ في حالة تشنج القولون.

التخلص من الم القولون العصبي

طرق علاج القولون العصبي بالعسل وحبة البركة 

لا يكون علاج القولون مع كل المرضى بالطريقة ذاتها ولكن هو في اغلب الاحوال يقتصر على السيطرة على الاعراض المصاحبة للمرض وليس التخلص التام منه، فيتطلب هذا إلى التعاون بين المريض وطبيبه لمعرفة العلاج المناسب فمن المهم معرفة الاسباب التي تؤدي لظهور الاعراض من اجل تجنبها، إليك فوائد العسل وحبة البركة لعلاج القولون :

  • تعمل الحبة السوداء على التخلص من آلام القولون والغازات والاضطرابات التي تحدث له عن طريق احضار ملعقتين من عسل النحل مع بذور الحبة السوداء ومزجهما معًا مع ملعقة من الحلبة، ثم ضعي الخلطة السابقة بالاضافة إلى كوب من الماء على النار وصفي المزيج جيدًا.
    قومي بوضع المزيج على ملعقتين من عسل النحل الطبيعي الذي يقلل من اعراض اصابة القولون وتناول كل يوم ملعقتين على الريق من المزيج، ثم كرري الجرعه يوميًا حتى تشعرين بتحسن ملحوظ في القولون مع تقليل الغازات والانتفاخات التي تصيب معدتك.
  • ضعي الحبة السوداء مع العسل للتخلص من اضطرابات القولون العصبي واخلطي عليهم النار الهادئة، ثم صفي المخلوط واعصري عليهم نصف ليمونه وكرري هذا المشروب يوميًا على الريق.

فوائد العسل وحبة البركة 

  • خليط العسل مع مسحوق حبة البركة يعد ذخيرة حية لجهاز المناعة بالجسم فهو مضاد حيوي يرفع من كفائتها وجاهزيتها للوقاية والحد من الامراض ومكافحتها.
  • يساعد في تحسين معدل الخصوبة عن طريق الاجهزة الجنسية لدى كلًا من الرجل والمرأة ويعمل على زيادة الرغبة وتقويتها، بالاضافة إلى أنه يحسن من انتاج نوعيات ممتازة من الحيوانات المنوية بتكثير عددها وزيادة قدرتها على الحركة.
  • يستخدم في علاج الامراض التنفسية واعرضها مثل الربو، الحساسية حيث انه يحتوي على مواد تساعد في توسيع القصبات الهوائية ومنع التشنحات فيها وطرد البلغم الناتج عن تلك الامراض، بالاضافة إلى انه يقلل من حدة الالتهابات التي يتعرض لها الجهاز التنفسي.
  • ينشط القلب وينظم عمله ويمده بالجلوكوز كما يساعد في علاج الالتهابات التي تصيبه وتنظم حبة البركة معدل نبضات القلب ونسق إيقاعها.
ذات صلة

ذات صلة