علاج القولون العصبي بالعسل والزنجبيل

علاج القولون العصبي بالعسل والزنجبيل

علاج القولون العصبي بالعسل والزنجبيل حيث أنه يعمل على التخلص من الآلآم التي يتسبب بها القولون العصبي، ويساعد علاج القولون العصبي بالعسل على التخلص من الغازات وانتفاخ البطن بالاضافة إلى الزنجبيل يعمل على تهدئه المعدة وعلاج الالتهابات بها، إليك طرق علاج القولون العصبي بالعسل مع الزنجبيل.

فوائد الزنجبيل الصحية

علاج القولون العصبي بالعسل والزنجبيل

يعد مرض القولون العصبي من اكثر الامراض شيوعًا في هذ العصر بسبب كثرة الضغوط النفسية والجسدية التي نواجهها فإجمالًا يصاب حوالي عشرون بالمائة من الناس في العالم بالام القولون العصبي، ويؤدي بالطبع إلى الاصابة بآلام في المعدة والبطن تظهر عن طريقه انتفاخ البطن او الاسهال او الامساك.

  • يعمل الزنجبيل على استرخاء العضلات الملساء للامعاء وهذا الامر يحد من الآلام الناتجة عن الحركة الزائدة لها، فهو الامر الذي يحدث بالقولون العصبي.
  • كما يقوم بخفض التهاب القولون العصبي بسبب احتوائه على زينجيبارين وغيرها من المواد الفعالة التي تقلل من التهابات القولون العصبي.

طريقة شرب الزنجبيل للقولون العصبي

قومي بفرم الزنجبيل واجعليه ناعمًا مع اضافة ملعقة كبيرة من الزنجبيل الاخضر، ثم ضعيه في تيرموس حافظ للحرارة واضيفي إليه لتر واحد من الماء البارد.

غطي التيرموس على الفور واتركي الخليط لمدة اثنتي عشرة ساعة قبل الاستخدام، ثم اشربي منه مقدار كوب صغير من الشاي ( مائة مل) لمعدل مرة واحدة كل ثلاث ساعات بحيث تنتهي الكمية خلال اليوم الواحد.

يمكنك ايضًا اضافة خميس غرام من الزنجبيل المطحون مع نصف كوب من الماء المغلي، ثم اتركي الخليط إلى ان يبد واضيفي إليه ملعقة صغيرة من الخل واشربيه عند شعورك بالام.

طرق علاج القولون العصبي 

  • الابتعاد تمامًا عن التوتر فمن اولى السبل في علاج القولون العصبي محاولة الابتعاد بقدر الامكان عن مسبباته اي عن اي توتر او ضغوط نفسية كيبرة.
  • الابتعاد عن القوة والتدخين لأنهما يسببان سرطان القولون لذلك احرصي عن عدم ادمانهما لأنهما يضران كثيرًا بقولونك العصبي.
  • الحرص على تناول النظام الغذائي الصحي فإذا كنتي تعانين من مشاكل بالقولون العصبي، اتبعي نظام غذائي سليم يقوم على الوجبات الخفيفة والاعشاب وتناولي كميات جيدة من الالياف الطبيعية والمتوفرة، الفواكه، والخضروات وابتعدي تمامًا عن المأكولات الدسمة والدهون.
  • تناول الاعشاب يعمل على تقلص حركة الامعاد وتقليل من نسبة الغازات والانتفاخ بالبطن مثل الينسون، النعناع، الزنجبيل، والشمر لذلك قومي بطحن كميات متساوية من الاعشاب وخلطها معًا ثم ضعيها على كوب ماء مغلي واشربيها.
كلمات مفتاحية :

اسباب القولون العصبي اعراض القولون الهضمي القولون العصبي فوائد الزنجبيل فوائد العسل

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة