علاج القولون العصبي بالعسل على السره

علاج القولون العصبي بالعسل على السره

علاج القولون العصبي بالعسل على السره ويحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة للجسم لجميع الامراض، لذلك نقدم لك اليوم طريقة علاج القولون العصبي بالعسل فيعاني الكثير من القولون العصبي بسبب ضغوط الحياة المختلفة والتوتر الدائم، إليك تفاصيل علاج القولون العصبي بالعسل وفوائده.

فوائد العسل على السره

علاج القولون العصبي بالعسل

العسل هو سائل ذو مذاق جميل يُصنع من رحيق الازهار ويمتلك العديد من الانواع التي تختلف وفقًا لمصدر الرحيق النباتي كما تختلف هذه الانواع بدرجة نقاؤها وألوانها، فيكون بعضها ذهبي فاتح اللون والاخر غامق.
جدير بالذكر أن العسل يحتوي على كميات كبيرة من الفركتوز، الجلوكوز، السكريات الأحادية وتتمثيل هذه الانواع من السكر حوالي من 70% إلى 80% من مجمل مكوناته، كما يمتاز هذا الغذاء بخصائصه المضادة للبكتيريا.

ويعالج العسل الكثير من الامراض من اهمها مشاكل الجهاز الهضمي إذ يمتاز بانه سهل الهضم نتيجة توفر عنصري الحديد والمنجنيز به، على عكس السكر الصناعي الذي يعمل على زيادة الاضطرابات الهضمية، فهو يهدئ القولون ويعمل على راحته ولا يحدث عفونة أو غازات بل يقاوم البكتيريا الضارة.

كما بينت الدراسات أن العسل يحسن من عملية الاخراج ويعالج الامساك الذي يعاني منه مرضى القولون العصبي، بالاضافة إلى نه يحافظ على بطانة القولون فلا يسبب حدوث اضطرابات بالاغشية الرقيقة الموجودة في القناة الهضمية ولكن يشفي البطانة المتضررة عند حدوث الامساك الشديد او الاسهال الدائم بشكل متكرر.

إليك طرق اختيار العسل لعلاج القولون العصبي: 

  • درجة جودة العسل بأن يكون ذا نوعية ممتازة وليست مغشوشة فهكذا يكون صالحًا للعلاج، حيث انه في هذه الفترة انتشرت الكثير من الانواع المغشوشة من العسل بالاسواق وهي لا تصلح للعلاج.
  • عدم تعرض العسل لأي عملية صناعة مثل زيادة بدرجة حرارة العسل لتسهيل عملية تعبئته فهذا يترتب عليه قتل المكونات الحيوية ذات الفعالية الكبيرة الموجود به، خاصًة الخمائر والإنزيمات.
    كما يشار إلى ان العسل الطبيعي ذو الجودة الممتازة يحتوي على الغذاء الملكي وصمغ النحل وحبوب اللقاح بصورة طبيعية.

فوائد وضع العسل على السره 

  • يساهم في علاج الامراض الجلدية مثل الاكزيما، والصدفية لأنه يحتوي على البكتيريا النافعة التي تعزز من جهاز المناعة وهذا يساعد على تقليل الالتهابات واحمرار البشرة، بالاضافة إلى أنه يعالج البثور.
  • يعمل على تفتيح البشرة بسبب امتلاكه خصائص مقشرة فعند استخدامه يتخلص من الخلايا الميتة التي تجعل البشرة باهتة عن طريق غسل الوجه بالماء والصابون وتطبيق العسل الخام ثم اتركيه عدة دقائق واغسليه بعدها.
  • يخفي الندوب الناتجة من حب الشباب عن طريق استخدامه بشكل يومي ولكن العسل غير فعال في علاج اثار الحروق أو الجروح العميقة.
ذات صلة

ذات صلة