ماهي فوائد الريحان للقولون و ما هي اضراره؟

ماهي فوائد الريحان للقولون و ما هي اضراره؟

ماهي فوائد الريحان للقولون و ما هي اضراره؟ حيث يعتبر الريحان من انواع النعناع فله رائحته القوية والنكهة عالية المذاق ويضاف للعديد من الاطباق المميزة وتأتي فوائد الريحان للقولون واضراره الشائعة في انه يساعد لدرجة كبيرة في تحسين الهضم والتخفيف من تهيج القولون ويقلل من تضخمه والاضرار إذا قمنا بتناوله بشكل كبير على مدار اليوم، نقدم لك اليوم بالتفصيل فوائد الريحان للقولون واضراره الشائعة .

فوائد الريحان

فوائد الريحان للقولون واضراره الشائعة

فوائد الريحان لعلاج القولون:

  • يساعد بشكل كبير في تحسين الهضم بالتالي التخفيف من تهيج القولون ويساعد ايضًا في علاج مشكلة الانتفاخ فيقلل من تضخم القولون.
  • يعمل على التخفيف من ارتجاع المرئ ويساعد في علاج مشكلة احتباس الماء وادرار البول.
  • يقلل من الاصابة بالتشنجات التي تصيب المعدة ويعالج مشكلة فقدان الشهية.
    ويستخدم الريحان للقولون عن طريق المضع فعند مضعها يوميًا لمدة ثلاثة ايام سوف يساعد هذا في التخفيف من مشاكل القولون، او تحضيره مع بعض اوراق النعناع وشربه او وضعه على السلطة او بالطعام.

اضرار الريحان على الجسم:

تناول الريحان آمن للاستخدام عن طريق الفم بالكميات الطبيعية ولكن إذا تم تناوله بشكل كبير وبجرعات زائدة فإليك اضراره على الجسم.

  • يمكن ان يتسبب الريحان في انخفاض السكر بالدم.
  • اذا قمت بتناول الريحان او زيت الريحان بكمية كبيرة عن طريق الفم على المدى الطويل فقد يحتوي على الاستراجول وهي مادة كيميائية قد تزيد من خطر سرطان الكبد.
  • يعمل على زيادة النزيف لمن يعانون من سيولة الدم حيث أنه له تأثير مضاد للتخثر.
  • كما أنه قد يتسبب في انخفاض ضعط الدم بشكل كبير لدى من يعانون من مرض الضغط بالاساس.

خلطات طبيعيه بالريحان لعلاج الجهاز الهضمي

علاج الحصى بالكلى
يحتوي الريحان على حمض الخليك وبالتالي يساعد على إذابة حصى الكلي ويقلل من مستويات حمض اليوريك، بالاضافة إلى انه يحد من الالم لذا ينصح بصنع شاي الريحان عن طريق استخدام الاوراق الطازجة او المجففة وشربها بشكل يومي.

علاج الكبد
فيدعم الريحان وظائف الكبد ويساعد على ازالة السموم من الجسم وقد نشرت احدث الدراسات بمجلة الاغذية الطبية ووجد أنه عند القيام بتغذئية الفئران المريضة بمستخرج الريحان لخمسة ايام يحدث تحسن كبير في انتاج انزيمات ازالة السموم مع ارتفاع مضادات الاكسدة وانخفاض في تراكم دهون الكبد التي يمكن ان تسبب مرض تدهن الكبد.

علاج المعدة
يعمل في المساعدة على علاج قرح المعدة فهو يقاوم الالتهابات جميعها ويقاوم انخفاض حمض المعدة، زيادة افراز المخاط، زيادة عدد خلايا المخاط، وتمديد حياة خلايا المخاط.

كلمات مفتاحية :

أسباب القولون التقرحي اعراض القولون التهاب القولون القولون العصبي امراض الجهاز الهضمي

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة