علاج الم البواسير عند الاطفال بالاعشاب والزيوت

علاج الم البواسير عند الاطفال بالاعشاب والزيوت

علاج الم البواسير عند الاطفال بالاعشاب والزيوت فهي من المشاكل المؤلمة التي تؤذي طفلك لدرجة كبيرة حيث تحتوي الاعشاب على مواد مقلصة لـ الم البواسير عند الاطفال مثل المواد العفصية التي تحمي وتقوي الاوعية الدومية لدى جسم طفلك بالتالي تعمل على تهدئة منطقة البواسير وتقلل الم البواسير عند الاطفال والحكة ، إليك الاعشاب والزيوت لحل مشاكل البواسير.
طرق علاج البواسير للاطفال

طرق علاج الم البواسير عند الاطفال

البواسير من اسوء المشاكل التي تتعرضين لها حيث تؤذي فتحة الشرج والمستقيم وتصبح منتفخة وملتهبة ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل الجذابية والتاريخ العائلي، الامساك، اتباع نظام غذائي منخفض من الالياف، رفع الاحمال الثقيلة، السمنة، الحساسية الغذائية، وكذلك قلة النشاط البدني، إليك الاعشاب التي تستخدم لعلاج البواسير:

  • عشب Hamamelis فقد اظهرت الكثير من الدراسات المختلفة قدرته العالية على تقليص الاوعية الدموية فله ميزة مقلصة وتعمل على تكوين طبقة واقية وتحسين قدرة شفاء الانسجة عالية، ايضًا لها خصائص مضادة للالتهابات ومخففة للألم ويكون الاستخدام الداخلي لها على شكل مستخلص مركز من النباتات وللاستخجان الخارجي كمضادات او كمرهم.
  • زهور البابونج وبها خصائص مهدئة تساعد في علاج وتهدئة البواسير، ويكون استخدامها الداخلي على شكل مستخلص مركز من النبات او على شكل نقيع الشاي من الزهور والاستخدام الخارجي يكون على شكل مرهم كمادات او وضعة في حوض الاستحمام.
  • الرمان فله خصائصه الكثيرة والمفيدة للبواسير ويستخدم على نطاق واسع منذ الآف السنوات فقشر الرمان يحتوي على الكثير من المواد العفصية التي تتميز بخاصية التقلص التي تساعد على الشفاء والفاكهة نفسها غنية بالفلافونويدات المشهورة والمهمة لحماية وتقوية الاوعية الدموية الوريدية.
  • كستناء الحصان وهي شجره تهدف لعلاج البواسير بسبب فاعليتها على النسيج الضام بالاوعية الدموية وزيادة التوتر والتقليل من هشاشتها.
  • الثلج عن طريق وضع كيس الجليد او قطعة من الثلج ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة عشرة دقائق والقيام بهذا عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والالم الناتج عن البواسير، كما يمكنك استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازلاء او الذرة ولف هذه الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها على المنطقة المصابة، قومي بهذا لمدة عشرين دقيقة يوميًا ثلاث مرات باليوم.
  • زيت اللوز فله خصائصه للترطيب ويمتص الانسجة الاعميقة ويستخدم في علاج البواسير الخارجية عن طريق ان تقومي بغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ويوضع على المنطقة المصابة فهو يرطب ويخفف الالتهاب، قومي بوضعه عدة مرات في اليوم.
ذات صلة

ذات صلة