المرأة العصرية والراقية

ماهي فوائد الريحان للقولون بالطب النبوي

 

ماهي فوائد الريحان للقولون بالطب النبوي ؟ قد يتوارد هذا السؤال الى ذهنك كثيرًا، كما ورد إلى ذهني، خاصًة بسبب رائحة الريحان النفاذة، ومذاقه المميز، وهو الذي يجعلك تتسائل عن فوائد الريحان للقولون بالطب النبوي خاصًة وأن له العديد من الفوائد، و لا عجب بأن نتحدث عن فوائد الريحان للقولون بالطب النبوي وهو طب الأعشاب، أو ما يسمى بالطب البديل، وهو نبات أخضر يشبه النعناع، وله رائحة عطرية نفاذة ومحببة، ويتميز بفوائد صحية وعلاجية عديدة، وهو من مضادات الأكسدة ويعمل على تقوية جهاز المناعة، كما سوف نستعرض سويا فوائد الريحان لعلاج القولون.

 

 

أهم فوائد الريحان للقولون بالطب النبوي

  1. يستخدم الريحان للتخلص من أعراض التهاب القولون الهضمي والعصبي، وكذلك أعراض التهاب القولون بصفة عامة.
  2. تتميز أوراق الريحان الطازجة بفعالية ممتازة، في تحسين عملية الهضم في جسم الإنسان، والقولون جزء من عملية الهضم، وحدوث أي مشكلة به يؤثر على عملية الهضم.
  3. يعمل في المساعدة على علاج قرح المعدة فهو يقاوم الالتهابات جميعها ويقاوم انخفاض حمض المعدة، زيادة إفراز المخاط، زيادة عدد خلايا المخاط، وتمديد حياة خلايا المخاط.
  4. يُقلل من حالة الانتفاخ، وكذلك احتباس الماء، كما يخفف من أعراض فقدان الشهية، وتشنج المعدة، وحالات ارتجاع المريء.
  5. مساعدة البكتيريا النافعة على النمو والتكاثر، وهي التي تحارب البكتيريا الضارة المسببة للأمراض، كما يحتوي على مواد مضادة لبعض أنواع السرطان.
  6. يخفف الريحان من تهيج القولون، و يعمل على تحسين عملية الهضم، وبدوره يساعد في تخفيف تهيج القولون، خاصة وأن سوء الهضم من الأسباب المؤدية إلى ذلك.
  7. يعمل الريحان على تخفيف التشنجات العضلية التي قد تصيب المعدة، يساهم الريحان في علاج مشكلة فقدان الشهية التي قد تصيب البعض، كما يساعد الريحان في علاج مشكلة إحتباس الماء بالجسم، ويساعد في إدرار البول.
  8. يستخدم نبات الريحان للتخفيف من أعراض التهاب القولون والقولون العصبي، والريحان يعمل على تقليل الانتفاخ في الأمعاء واحتباس الماء وفقدان الشهية وتشنجات المعدة والارتجاع.
  9. يقلل الريحان من تضخم القولون، الأمر الذي ينتج عنه مشكلة إنتفاخ المعدة، ويقتل الطفيليات، والديدان، و يتميز بفعالية هائلة فيما يتعلق بالمشاكل الخاصة بالقولون العصبي.

 

 

طرق استخدام الريحان لعلاج القولون

  • هناك العديد من الطرق التي يمكن إستخدام الريحان بها لمعالجة مشاكل القولون العصبي، من هذه الطرق الآتي:
  • يمكنك عمل مشروب مكون من أوراق الريحان وبعض أوراق النعناع مع الماء في الخلاط الكهربائي، وشربه خلال اليوم.
  • تستطيع تناول أوراق الريحان من خلال إضافته على طبق السلطة اليومي.
  • يمكن مضغ أوراق الريحان لمدة ثلاثة أيام متواصلة؛ الأمر الذي يساهم في التخفيف من مشاكل القولون.
  • يستخدم الريحان للقولون عن طريق المضغ فعند مضغها يوميًا لمدة ثلاثة أيام سوف يساعد هذا في التخفيف من مشاكل القولون، او تحضيره مع بعض اوراق النعناع وشربه أو وضعه على السلطة او بالطعام، كما يدخل في تحضير الأطباق الاساسية والجانبية.

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة