المرأة العصرية والراقية

علاج البواسير الخارجية عند الاطفال بزيت الزيتون

علاج البواسير الخارجية عند الاطفال بزيت الزيتون فقد انتشر هذا المرض بشكل واسع وسط الاطفال واصبحت البواسير الخارجية عند الاطفال واحدة من اهم المشاكل واصبعها التي تواجه طفلك، لذلك نقدم لك اليوم طريقة علاج البواسير الخارجية عند الاطفال عن طريق زيت الزيتون.

البواسير الخارجية هي انتفاخات تصيب الاوردة في المنطقة السفلية من قناة الشرج التي تسهم في التحكم بالبرازز ويكون هذا الانتفاخ بسبب تجمع الدم بشكل غير طبيعي في تلك الأوردة الموجودة بمنطقة الشرج حيث يتسبب هذا في ارتفاع ضغط الدم داخلها بشكل كبير، بالتالي فإن هذه الاوردة لن تستطيع احتمال هذا الضغط مما يؤدي لتمددها وانتفاخها.

علاج البواسير عند الاطفال

علاج البواسير الخارجية عند الاطفال بزيت الزيتون

إذا علمتي ان طفلك قد اصيب بمرض البواسير فمن الافضل ان تعالجيه بسرعة حتى لاتزداد حالته سوءًا حيث يمكن علاج البواسير في المرحلة الاولى عن طريق استخدام الطب الشعبي قبل اللجوء إلى المستشفيات والعمليات الجراحية ومن أفضل الطرق استخدامًا لهذا الداء زيت الزيتون:

  • فهو مصدر غني بالدهون الاحادية غير المشبعة، بالاضافة إلى فيتامين أ وفيتامين ك، فيتامين د، فيتامين هـ كما أن له تأثير مضاد للأكسدة في الجسم، فضلًا عن انه يحتوي على الكولسترول بتاتًا، هو ايضًا خال من الصوديوم، الكربوهيدرات.
  • كما أن لزيت الزيتون مميزات وخصائص تساعد في شفاء التهابات الجسم الخارجية.
  • يؤدي شرب زيت الزيتون لأنقباض الاوعية الدموية الملتهبة، يساعد على تقليل التورم، ويعزز نشاط الاوعية الدموية.
  • يزيل الانتفاخات حول فتحة الشرج التي تنتج عن اصابة طفلك بالبواسير، ويسكن اوجاع القروح الموجودة حول منطقة الشرج والشعور بالحكة حيث ان زيت الزيتون يتميز بلزوجته وليونته وترطيبه للجلد.

استخدام زيت الزيتون لعلاج البواسير

من الافضل بدل اللجوء إلى شرب زيت الزيتون لعلاج البواسير ان يتم دهن المنطقة المراده به بشكل موضعي لتحقيق افضل النتائج وهناك بعض الطرق لاستخدامه:

وضع بضع قطرات من زيت الزيتون الصافي على اطراف الاصابع ودهن المنطقة حول فتحة الشرج بشكل يومي من اربع إلى خمس مرات حيث سيساعد هذا على منع زيادة الالتهاب ويعالجه في نفس الوقت.

القيام بخلط ملعقة طعام من زيت الزيتون مع بضع قطرات من عصير اوراق البرقوق ودهن الخليط بعد مزجه بشكل جيد على منطقة الشرج .

يمكنك أيضا قراءة