المرأة العصرية والراقية

اشكال جبس مغربي للمجالس الرجال 2019

انتشرت مؤخرًا اشكال جبس مغربي للمجالس الرجال 2019 في البلدان العربية، وخاصًة في المملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي، حيث أصبحت الدول العربية تهتم باختيار ديكورات جبس مغربي للمجالس الرجال فإذا كنت ترغب في اعتماد ديكور جبس مغربي للمجالس الرجال يمكنك اختيار ديكورات المجلس المزينة بالجبس بورد على الطراز المغربي المميز،  و تلك المجالس انتشرت شعبيتها حتى امتدت الى مصر والدول الأخرى، وفي بعض المنازل الواسعة يتم تقسيمها، إلى مجالس للرجال وأخرى للنساء، ويتم فيها الجلسات المختلفة والتجمعات، سواء للنساء او الرجال، وتعتمد ديكورات الجبس لإضفاء لمسة عصرية على ديكورات المنزل، لذلك أصبح الكثير من أصحاب المنازل يهتمون بديكورات المجالس، حتى تمنح منزلها إطلالة شرقية مميزة.

 

أحدث ديكورات جبس مغربي للمجالس الرجال 2019

تعتبر المغرب هي الرائدة في فنون الديكور والنقوش القديمة والأصيلة التي تناقلتها الاجيال هناك كفن وصنعة، والذي جعل المغرب من أبرز الدول عالميًا في الاهتمام بالزخارف والإبداع في التركيز وإضفاء التفاصيل الفنية على العمارة، كما أن النقش على الجبس لا يستخدم تقنيات  فن النحت فقط، حيث أن فن النحت يتطلب القوة العضلية والصبر والثقافة المعرفية الواسعة، ولكن فن النقش على الجبس أيضًا يتطلب مع هذا كثير من قوة الملاحظة والتأمل والدقة والحكمة والإلمام بالحسابات الرياضية والهندسة بصفة خاصة وأيضًا المعرفة الكافية بالزخرفة وفنيات الحفر على الجبس، في هذا الموضوع نعرض لكم تشكيلة من ديكورات جبس مغربي للمجالس مع أهم ما يتميز به.

تختلف اشكال ديكورات الجبس المغربي في ديكورات المجالس المتنوعة، حيث ستلاحظ في الصور دخول هذا الفن بأكثر من شكل في التصميم، في الغرف الخاصة او المطبخ او المجالس.

ويمكن استخدامه للسقف أو الجدران وفي الزوايا وقد يكون ملونًا أو لا، وقد يُدمج مع مواد أخرى أو لا، كما يمكن تزيين قبة السقف بالجبس المغربي، حيث أن تزيين السقف على شكل قبة هو رمز من رموز الفخامة والذي يضفي سحرًا وبعدًا آخر لسقف الفيلا أو المنزل.

وتستخدم ديكورات الجبس بورد عادة في الصالات الضخمة أو المجالس، وتكثر فيها أنواع الزخارف والنقوش الإسلامية، وأيضًا يتميز بكثرة الألوان  والتفاصيل والبروزات.

يمكنك تزيين السقف بالكامل أو منطقة النجفة فقط بديكورات الجبس بورد في مجالس الرجال، وهذه النقط من أكثر ما يميز الديكورات الجبس المغربية، حيث أنك غير مضطر لتزيين السقف بأكمله.

تمنح تلك الديكورات المجالس طابعًا من الحداثة، كما تجعل الديكور لافتًا للنظر بشدة، خاصًة بعدما أصبح معظم الأشخاص يقومون بالإعتماد على ديكورات الجبس في تصميم مجالسهم.

كما أنك سوف تجد أن معظم الرسومات في تلك الديكورات؛ تميل إلي الطابع الإسلامي، مما يجعل تلك الديكورات ذات طابعًا أصيلًا، وفريدًا من نوعه، وقد يلجأ إلي اعتماده العديد من الأشخاص الذين لديهم شعور بالحنين إلى الماضي.

ومن أهم ما يميز الديكورات ذات الطابع المغربي؛ اعتمادها على الألوان المبهجة المتداخلة سويًا بشكل متناسق، فذلك الديكور سيجعلك تشعر وكأنك تعيش داخل حقبة من حقب التاريخ الإسلامي.

كما يمكنك استخدام اللون الذهبي في تحديد الرسومات الموجودة في الديكور، ومن الممكن اعتماد ديكورات جبس ذات خلفية بيضاء، مرسوم فوقها بعض الرسومات من اللونين الأزرق، والأبيض.

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة