المرأة العصرية والراقية

طريقة تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة

موضوع اليوم هو طريقة تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة  بطريقة طبيعية وأمنة تساعدك في الحصول على بوتاجاز نظيف ولامع، حيث نقدم لكم طريقة طريقة تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة بالخطوات في السطور القادمة تابعونا.

طريقة تنظيف البوتاجاز
طريقة تنظيف البوتاجاز

ما هي طريقة تنظيف البوتاجاز من الدهون المتراكمة ؟

البوتاجاز من أكثر الاجهزة المنزلية استخدامًا داخل المنزل، خاصة مع الاستخدام اليومي له سواء لتحضير الاطعمة المختلفة واللذيذة لأسرتك، أو حتى لتسخين الطعام لهم.

مع الوقت تتصاعد الابخرة على سطح البوتاجاز، وربما تتراكم الدهون خاصة مع عدم الاهتمام بالتنظيف اليومي لسطح البوتاجاز، فنجد دهون متراكمة وبقايا أطعمة محترقة، قد تصعب عملية تنظيفها؛ إلا أننا في هذا المقال نستعرض معكم طريقة منزلية لتنظيف هذه الدهون.

ما عليكي سوى استخدام كمية من الخل الأبيض ورشها على البقع ثم تركها من خمس إلى عشر دقائق، ومن ثم مسحها بقطعة من القماش القطني النظيف الجاف طبعًا.

تنظيف سطح البوتاجاز
تنظيف سطح البوتاجاز

كما يمكنك إستخدام الوصفة التالية لازالة بقايا الطعام المحترق مثل الحليب المسكوب أو الصلصة أو غيرها من السوائل المحترقة، فبطريقة بسيطة يمكن القضاء عليهم من خلال استخدام لتر ماء دافئ مع ملعقتين كبار من البيكنج بودر، ونضع الخليط على سطح البوتاجاز لعدة دقائق ثم مسحها بالاسفنجة الجافة.

 طريقة أخرى يمكنك تنفيذها تنظيف سطح البوتاجاز من بقايا الطعام المحترق وهي القيام بتنظيف البوتاجاز من أي بقايا، قم نضع عليه بعض النشادر ونستخدم فرشاة أسنان قديمة ونفرك السطح جيدا، ثم نمسحه باسفنجة واضحة، لكن  عليكم الانتباه إن كنتم من مرضى الحساسية فيمنع استنشاقه عليهم.

تنظيف سطح البوتاجاز
تنظيف سطح البوتاجاز

 كما يمكنكم إستخدام ملح الطعام المتواجد في كل منزل تنظيف سطح البوتاجاز، فنقوم بوضع كمية من الملح على مكان الدهون أو البقايا المتراكمة وهي ساخنة لعدة دقائق، ثم نمسحها بقطعة من القماش أو الإسفنج النظيف.

وهناك طريقة اخرى إذا كنتم تعانون من تراكم الدهون بالفرن، حيث يمكن إحضار إناء به ماء مغلي ونضعه داخل فرن البوتاجاز حتى يستكمل عملية غليانه، فيتبخر الماء وهذا البخار المتصاعد يساعد على إزالة بقايا الدهون من الفرن، وبعدها نحضر قطعة قماش مغموسة فى الخل الابيض، ونمسح بها الفرن جيدًا.

تنظيف البوتاجاز
طريقة تنظيف الفرن الداخلي للبوتاجاز من الدهون المتراكمة بداخله

 

 

يمكنك أيضا قراءة