سلبيات الزوجة الثانية على الزوجة الاولى

سلبيات الزوجة الثانية على الزوجة الاولى

سلبيات الزوجة الثانية على الزوجة الاولى على الرغم من انها تختلف من منزل لآخر بحسب شخصية الزوجان والزوجة الاولى إلا ان الزواج الثاني يؤثر بشكل كبير على الزوجة الثانية ووضعها لدى زوجها، وتعتبر مشكلة سلبيات الزوجة الثانية من اهم المشاكل في الحياة الزوجية، لذلك نقدم لك اليوم سلبيات الزوجة الثانية واهمية تعدد الزوجات ايضًا.

سلبيات الزوجة الثانية

سلبيات الزوجة الثانية بالنسبة للزوجة الاولى

يسعد الزوج بزواجه من زوجته الثانية ولكنها بالنسبة للزوجة الاولى فهي مصدر ازعاج في بعض الاحيان لأنها تحتل مكانها فتكون مفضلة عن الزوجة الاولى باعتبار أن كل ما هو جديد فهو جذاب، ولكن بعد فترة ن الزمن والمشاكل في الحياة تصبح الحياة بينه وبين زوجته الثانية روتينية بعض الشئ ففي هذه الحالة عليها ان تعلم انه في كثير من الاحيان يرق له الزوجة الاولى.

وتعتبر الزوجة الثانية في نظر الزوجة الاولى دخلية عليها لأن الزوجة الاولى تؤكد دومًا انها هي التي بدأت معه الحياة وخطواته الاولى حتى علا شأنه ووصل إلى ماهو فيه فلم يخطر في بالها على الاطلاق ان تأتي انسانة اخرى فجأة وتهدم كل ما قامت ببنائه.

لهذا ننصحك إذا كنتي الزوجة الثانية من المهم ان تقدري مشاعر الزوجة الاولى وتحترمي معاناتها وتعلمين ان الزوجة الاولى هي البداية فعليها ان ارادت ان تعيش سعيدة وان تدفع الزوج دفعًا وتشجعه نحو الاهتمام بالاولى وبأولادها وتفقد احوالهم بشكل دائم حتى ولو على حساب نفسها ولتحتسب هذا لوجه الله.

فوائد تعدد الزوجات 

يكون حصانة للزوج لأن هناك العديد من الازواج الذين يضطرون في الكثير من الاحيان للسفر للخارج من اجل العمل هناك لتوفير احتياجات اسرته وحينها يحتاج إلى احصان نفسه من الغربة خاصًة إذا كان من الرجال الذين لديهم شهوة جنسية حادة فهنا يفيد الزوج التعدد من اجل اشباع رغباته الجنسية دون ان يمارس علاقات غير شرعية تؤدي به إلى الهلاك.

الابتعاد عن انتشار الامراض فالرجل بطبيعته عاشق للنساء ويحب التعدد وهناك العديد منهم لا يكفيهم امراة واحدة بحياتهم لهذا تجدهم يمارسون بعض العلاقات الغير شرعية مع نساء آخريات وهذا في حد ذاته يؤدي لإنتشار الامراض نتيجة هذه العلاقات المحرمة التي تتسبب في الاصابة بالكثير من الامراض الجنسية المزمنة.

حماية الاطفال من اي تشر فهناك بعض الزوجات يعانين من الاصابة بمرض مزمن لا شفاء منه وهذا في حد ذاته يعمل على اعاقة استمرار الزواج فتقوم الزوجة الاولى نفسها بتزويج زوجها من امراة اخرى حتى تحافظ على استمرارية الاسرة دون حدوث طلاق خاصًة إذا كان لدى زوجته الاولى اطفال لا تستطع رعايتهم بسبب مرضها.

كلمات مفتاحية :

الحياه الزوجية الزواج الزواج الثاني الزواج المبكر انهيار الزواج

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة