ريجيم البرتقال والليمون

ريجيم البرتقال والليمون

ريجيم البرتقال والليمون

ينصح الخبراء بتناول وصفات البرتقال بالليمون عند التخلص من الوزن الزائد لقدرتها على التخلص من سموم الجسم بشكل فعال ، فالبرتقال يعتبر من أنواع الفواكهة التي تقي الجسم من الأمراض مثل القلب وأمراض السمنة وذلك يرجع لاحتوائه على فيتامين ج ، كما يحتوي على مكسبات مضادة للأكسدة تقي من الأمراض ،  كما للبرتقال القدرة على تقليل الإنتفاخ وإختوائه على فيتامين ج يساعد على إمتصاص الحديد بسهولة ، ولليمون أيضا فوائد كثيرة حيث أنه يساعد على التخسيس وإعطاء الجسم رشاقة ونحافة ، ويعمل على حماية الجسم والكبد والكلى من السموم ، ويعمل عل تخفيف الدهون بالجسم لأن السبب الرئيسي في السمنة هو سوء التغذية المتوازنة ، ويعمل على إسترخاء العضلات والأعصاب والشرايين والأوعية الدموية .

 يعتبر عصير البرتقال والليمون من أهم العصائر التي يوصي بها أطباء التغذية ، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ، ومنها الكالسيوم وفيتامينات كثيرة ، لذلك يدخل في أكثر أنواع الريجيم المعروفة ، لأنه قليل السعرات الحرارية .

خلطات الليمون والبرتقال للتنحيف :

يمكن إستخدام الليمون والبرتقال في خلطات لتنحيف الجسم ومنها ،

1 _ وضع ملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن وشرب المزيج في الصباح قبل تناول أي شيء ، فعذا يسهل عملية الهضم .

2 _ تقطيع حبتين من الليمون إلى شرائح صغيرة ، ثم وضعها في زجاجة من الماء البارد ، ويشرب الماء بنكهة الليمون طوال اليوم ، يرطب الجسم الذي هو أمر مهم لفقدان الوزن ، كما أن عصير الليمون الطازج غني بفيتامين ج والبوتاسيوم .

3 _ تحضير عصير الليمون والبرتقال مع الكيوي ، حيث يعتبر الكيوي من الفاكهة الغنية بفياتمين هـ ومضادات الأكسدة ، أما البرتقال فله خائص مضادة للالتهابات ، ويتم تحضير العصير عن طريق مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير برتقالة واحدة وحبة كيوي وعصير ليمونة واحدة في الخلاط  ، ثم صبها في كأس مع القليل من الملح .

4 _ هناك خلطة للتنحيف 10 كيلو في 9 أيام :

 الخلطة هي برتقالة كبيرة واحدة ، أربعة من الليمون الحامض ، 3 ملاعق من العسل .

الطريقة :

قطعي البرتقال والليمون إلى أربع قطع ، ضعيهم في نصف لتر من الماء فوق نار هادئة واتركيهم لمدة 20 دقيقة ، ثم ضعي 3 ملاعق عسل فوقهم واتركيهم 10 دقائق على النار الهادئة ، صفي الخليط ثم اتركيه بضع ساعات ، وخذي منه 3 أكواب يوميا لمدة 21 يوما .  

 

 

كلمات مفتاحية :

إنقاص الوزن البرتقال السمنة الليمون تخسيس رجيم ريجيم

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة