الغذاء الصحي للاطفال عمر ثلاث سنوات

الغذاء الصحي للاطفال عمر ثلاث سنوات

سوف نتحدث اليوم عن الغذاء الصحي للاطفال عمر ثلاث سنوات حيث أننا سوف نجيب عن سؤال “ماذا وكيف يجب أن يأكل الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة؟”، حيث يعد الغذاء الصحي للاطفال هو أمر غاية في الأهمية، حيث إن من الشائع أن الطفل لا يحتاج الى الاطعمة التي يتناولها الأكبر سنًا، إلا أن الغذاء الصحي للاطفال هو أمر مفروغ منه، حيث يحتاج الأطفال الصغار إلى نفس مجموعة الأطعمة الغنية بالمغذيات التي يحتاجها الأطفال والكبار الأكبر سناً، ولكن بكميات أقل. لذلك سوف نوضح كمية الطعام التي يحتاجها الأطفال الصغار في مرحلة ما قبل المدرسة، حتى تصبح عملية إطعام الأطفال أقل إحباطًا وأقل تعقيدًا؛ عندما يعرف الكبار ما يحتاجه الأطفال للنمو جيدًا حتى يكونوا أصحاء.

 

ما هو الغذاء الصحي للاطفال في عمر 3 أعوام؟

 

  • تحديد حجم حصة الطفل الصغير

حجم الحصة المناسبة للأطفال من 2 إلى 3 سنوات هو حوالي نصف حصة البالغين، حيث تعتمد هذه القاعدة على حجم الوجبة الموصى بها من قِبل MyPlate، وليس على الوجبات التي يتم تقديمها في العديد من المطاعم، و حجم الوجبة تستند عامة إلى العمر ومستوى النشاط، وبناءا عليه؛ فإن تقديم حصة خبز لطفل يبلغ من العمر من 2 إلى 3 سنوات سيكون نصف شريحة خبز.

 

  • السعرات الحرارية التي يحتاج الطفل تناولها

يحتاج معظم الأطفال من عمر 2 إلى 3 سنوات إلى استهلاك ما بين 1000 إلى 1400 سعرة حرارية في اليوم، ولكن يجب أن يتم توزيع هذه السعرات الحرارية في خطة الأكل الصحي، التي سوف نشير إليها خلال السطور القادمة.

 

خطة تحضير الغذاء الصحي للاطفال

 

  • مجموعة الحبوب

حوالي كوب صغير من الحبوب يوميًا، ويفضل أن يكون نصفها من الحبوب الكاملة، على سبيل المثال؛ شريحة أو شريحتين من الخبز بالإضافة إلى كوب صغير من الحبوب الجاهزة للأكل وكوب صغير من الأرز المطبوخ أو المعكرونة.

 

  • مجموعة الخضروات

كوب من الخضروات النيئة أو المطبوخة يوميًا؛ مثل البالغين، حيث يحتاج الأطفال الصغار إلى مجموعة متنوعة من الخضار وتشمل الخضار الداكنة والحمراء والبرتقالية، مثل البطاطا الحلوة المهروسة، القرنبيط، مع تقليل الدسم أو صلصة الطماطم للمكرونة.

 

  • مجموعة الفواكه

كوب من الفواكه الطازجة أو المجمدة أو المعلبة أو المجففة يوميًا، أو كوب من عصير الفاكهة، ويفضل الفواكه الكاملة بدلاً من العصير، ويحب الأطفال كرات البطيخ والبرتقال والمندرين (طازجة أو معلبة في العصير) و التوت المجمد.

  • مجموعة الحليب

يجب أن يتناول الطفل من 2 إلى 2 ونصف كوب حليب او ما يماثله من منتجاته في اليوم الواحد، حيث يوصى بالحليب الكامل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 2، ويمكن أن يحصل الأطفال الأكبر سناً على خيارات غنية بالدهون أو غنية بالكالسيوم، مثل الحليب الخالي من الدهون أو الحليب قليل الدسم، وحليب الصويا واللبن والجبن.

 

  • مجموعة البروتين

يفضل أن يتناول الطفل من2 إلى 4 أوقية في اليوم، وهي تتضمن الأطعمة البروتينية مع اللحوم الخالية من الدهن والدواجن والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الصويا والفاصوليا المطبوخة (الأسود والبونتو والكلى) والمكسرات غير المملحة وزبدة الجوز.

 

 

 

ذات صلة

ذات صلة