حكم بسجن وجلد الاعلامية السعودية روزانا اليامى

حكم بسجن وجلد الاعلامية السعودية روزانا اليامى

حكم بسجن وجلد الاعلامية السعودية روزانا اليامى بسبب مجاهرتها بالمعصية فالسعوديه من الدول التي تطبق الشريعة الاسلامية بشكل كبير، لهذا الاعلامية روزانا اليامى  حكم عليها بالسجن بعد ان استضافت روزانا اليامى احد الاشخاص الذي تكلم عن علاقاته الجنسية، إليك التفاصيل.

الاعلاميه روزانا 2019

الحكم على روزانا اليامى بالحبس

قامت محكمة جدة صباح اليوم السابق بالحكم على الاعلامية السعودية روزانا بالجلد ستون جلدة دفعة واحدة بسبب المجاهرة بالمعصية، حيث قبلت روزانا الدعوة واصبح بهذا يتوجب القيام بتنفيذ الحكم عليها.

فقد وقفت الاعلامية روزانا اليامي وهي مقدمة برنامج ( احمر بالخط العريض ) امام القاضي الشيخ محمد مراد محكمة جدة الجزئية الذي حكم عليها مكتفيًا بجلدها ستون جلدة مجتمعة نافذة التنفيذ الفوري بعد ان ادانتها المحكمة بالعمل في وسيلة اعلامية غير مرخضة وبعد ان رفضت استئناف الحكم.

كما اخذت المحكمة تتعهد على روزانا بعدم العودة مرة اخرى إلى الاعداد والتنسيق والاشتراك في برامج مشابهه تتعارض مع عادة واعراف المجتمع حيث كانت الحلقة التي ادينت بها في برنامج احمر بالخط العريض الذي تبثه قناة ال بي سي اللبنانية وكانت الحلقة قد تناولت ما اصبح يعرف في وسائل الاعلام السعودي بالمجاهرة بالمعصية بعد ان تحدث احدهم عن علاقاته الجنسية عبر البرنامج.

كما يعود الاكتفاء بهذا الحكم إلى ان القاضي اعتمج على ان علاقة الاعلامية بالقناة كونها مراسلة وليس لها علاقة مباشرة بالبرنامج محل القضية إلا أن المدعى عليه ذكر امام القاضي ان المتهمة شاركت في اعداد برنامج احمر بالخط العريض والترويج له عن طريق الانترنت والبريد الالكتروني.

جدير بالذكر أن محكمة السعودية اصدرت في السابع من الشهر الجاري حكمًا بالسجن على عبد الجواد لمدة خمسة سنوات بالاضافة إلى الجلد 1000 جلدة حيث اكد مسئول بوزارة الاعلام السعودية طلب عدم ذكر اسمه وصدور حكم من المحكمة الجزائية في مدينة جدة الساحلية بحق المتهم بالمجاهرة بالرزيلة.

حيث اظهرت مقاطع من المقابلة عبد الجواد وكان يتحدث عن الجنس والمداعبة فقال انه فقد عذريته في سن الرابعة عشر في تصريح اثار حفيظة البعض في مجتمع محافظ يحرم اقامة علاقات قبيل الزواج ويحظر اختلاط الرجال بالنساء دون أية قرابة.

كلمات مفتاحية :

اخبار السعوديه اخبار المشاهير 2019 الاعلام السعودي السعوديه روزانا اليامي

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة