الغذاء الصحي للاطفال الرضع 9 شهور

الغذاء الصحي للاطفال الرضع 9 شهور

 

تعرفي على مجموعة من النصائح عن الغذاء الصحي للاطفال الرضع 9 شهور، مع بداية الشهر التاسع، يبدأ الطفل في تناول الأطعمة الصلبة التى تتحول إلى نشاط كامل للرضيع، الذى يعطيه الطاقة والحيوية اللازمة التي تجعله قادر على أن يتعلم المهارات المختلفة في هذه الفترة من عمر الطفل، كما يمكنك جعل طفلك على التعود والاعتماد على النفس في إطعام نفسه بدون الحاجة الى مساعدتك له ، ولكن يمكنك مراقبة الطفل من بعيد، حتى لا يتسبب في الضرر، فهي تعتبرعادة أو مهارة غالبا يكتسبها الأطفال خلال تلك الفترة من عمر الطفل، ولكن عليكِ عزيزتي الام ان تجربي ان تتركي الطفل على راحته قليلا فلا بأس ان يعبث الطفل قليلا ويلعب اثناء تناول طعامه، حتى يحظى بتجربة لذيذة وممتعة، يمكنك أن تتعرفي الان على الغذاء الصحي للاطفال الذى يحتوى على الفيتامينات والعناصر الصحية لطفلك.

 

أمثلة على الغذاء الصحي للاطفال في عمر التسع اشهر

يمكنك عند بلوغ طفلك تسع اشهر ان تستخدمي الاطعمة الصلبة تدريجيا، والاطعمة المهروسة ايضا التى تحتوى على العديد من العناصر والمعادن ، كما يمكن إضافة اللحوم قليلة الدهن والنشويات والبروتينات إلى طعام طفلك.

 

  • اولا: وجبة الافطار

تعتبر وجبة الإفطار الصحية من أهم الوجبات التى يحتاجها الطفل، لاحتوائها على العناصر الهامة التي يحتاج اليها الطفل في هذا العمر، فأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة أثناء اليوم، كما أنها يجب تحتوى على “الكربوهيدرات،  البروتينات، الدهون

الصحية”، وعند الاستيقاظ من النوم يجب رضاعة الطفل اولا، ثم تحضير وجبة الافطار، ومثال على ذلك…

ابدأ بالشوفان غير المحلى، اصنعيها مع حليب الأم أو الماء أو حتى العصير. يُحرَّك مع شرائح الموز أو الفواكه المجففة أو المنزلية على البخار ، مثل الكمثرى أو التفاح.

 

  • ثانيا وجبة الغداء

استخدم خبز القمح الكامل والجبن المبشور (الذي يذوب بسهولة)، والقليل من الزبدة. اقطع الساندويتش إلى قطع صغيرة قبل التقديم، جرب استخدام اثنين من الأجبان، مثل الشيدر والموزاريلا، أو إضافة شرائح رقيقة من الأفوكادو او الزبادي.

 

  • ثالثا وجبة عشاء

أخرج جلد البطاطا وهرسها في الزبدة والجبن والخضار الطرية، أو ضعها في معالج الطعام مع الخضار والجبن والزبدة والمرق، وجرب مزيجًا من البطاطا الحلوة والبيض، أو امزج التوفو واللحوم والفاصوليا.

قم بعمل المعكرونة أو الأرز مع الصلصة، واستخدم التوابل بشكل ضئيل، وأضف بعض أنواع الخضار المطبوخة، مثل الكوسة والبطاطس أو اللحوم المطبوخة جيدًا.

 

 

 

ذات صلة

ذات صلة