ما هو زيت الليمون وما هي فوائده

ما هو زيت الليمون وما هي فوائده

ما هو زيت الليمون وما هي فوائده يستخلص زيت الليمون من ثمرة الليمون الشهيرة ، ويتميز برائحته المنعشة النفاذة والقوية ،وهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى أنه منشط جيد للكبد وغني بفيتامين سي ، لذلك يتميز زيت الليمون بعديد من الخصائص التي تجعله من أكر الزيوت الهامة للجمال والصحة ، حيث أنه يحتوي على عناصر كثيرة مفيدة في مكوناته ، وكثيرا ما يكون أساسي في صناعة مكونات مستحضرات التجميل ومعطرات الجو والصابون .  طريقة صناعة زيت الليمون في المنزل : _ حبتان من الليمون بالقشرة الخارجية  _ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون  _  ملعقة من خلاصة الليمون الزيتية  _ ملعقتين من حامض الليمون .  تخلط هذه المكونات جيدا وتوضع في زجاجة شفافة محكمة الغلق ، ثم تترك في أشعة الشمس لمدة شهر ، وترج الزجاجة قبل الاستعمال . طريقة الاستعمال : يوضع على البشرة بكميات قليلة جدا لا تتجاوز النقطتين أو الثلاث .  اختباره قبل الاستعمال لمعرفة إن كان يسبب أي حساسية على الجلد .  عند استخدامه في النهار يجب الحذر تماما من التعرض لأشعة الشمس  . يفضل استخدامه ليلا وقبل النوم  .  فوائد زيت الليمون للشعر : 1 _ يحافظ على نضارة وحيوية الشعر ، ويجعله صحيا وجذابا .  2 _ يقوي بصيلات الشعر والجذور ، ويمد الشعر بالمغذيات اللازمة لزيادة نموه ولمعانه .  3 _ يعالج القشرة البيضاء في الشعر ، ويخلص فروة الرأس من الالتهابات والجراثيم .  فوائد زيت الليمون للبشرة :  1 _ يساعد على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من المسام الواسعة فيها ، ويحميها من الجراثيم والبكتيريا .  2 _ يعد من أكثر الزيوت التي يقوم بتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة الموجودة  فيها . 3 _ يعتمد عليه كثيرا في التخلص من حب الشباب والبثور في الوجه وإزالة أثرهم المزعج .  4 _ يساعد في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه ، فهو يزيد من مرونة الجلد ويساعد على تنشيط الخلايا .  فوائد زيت الليمون للجسم : 1 _ يقوي مناعة الجسم ، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقوي مناعة الجسم للعديد من الأمراض مثل : نزلات البرد والتيفوئيد و الملاريا كما أنه يساعد على خفض حرارة الجسم وعلاج الحمة .  2 _ يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة ، حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات والفضلات بالإضافة إلى إرخاء عضلات المعدة وتخفيف آلام البطن .  3 _ يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي المحافظة على الجسم من التعرض للأمراض القلبية والشرايين .  4 _ يخفف الاكتئاب ويهدأ التوتر العصبي ، فهو يعتبر مهدأ طبيعي ، وذو قدرة فائقة على التخلص من الأرق ، ويساعد على إزالة التعب والنوم الهادئ والسريع .  5 _ يحافظ على صحة الفم والأسنان وذلك لاحتوائه على مكونات مطهرة تقضي على رائحة الفم الكريهة وتقتل الباكتيريا والمكروبات الموجودة في الفم .

يستخلص زيت الليمون من ثمرة الليمون الشهيرة ، ويتميز برائحته المنعشة النفاذة والقوية ،وهو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى أنه منشط جيد للكبد وغني بفيتامين سي ، لذلك يتميز زيت الليمون بعديد من الخصائص التي تجعله من أكر الزيوت الهامة للجمال والصحة ، حيث أنه يحتوي على عناصر كثيرة مفيدة في مكوناته ، وكثيرا ما يكون أساسي في صناعة مكونات مستحضرات التجميل ومعطرات الجو والصابون .

طريقة صناعة زيت الليمون في المنزل :

_ حبتان من الليمون بالقشرة الخارجية  _ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون  _  ملعقة من خلاصة الليمون الزيتية  _ ملعقتين من حامض الليمون .

تخلط هذه المكونات جيدا وتوضع في زجاجة شفافة محكمة الغلق ، ثم تترك في أشعة الشمس لمدة شهر ، وترج الزجاجة قبل الاستعمال .

طريقة الاستعمال :

يوضع على البشرة بكميات قليلة جدا لا تتجاوز النقطتين أو الثلاث .

اختباره قبل الاستعمال لمعرفة إن كان يسبب أي حساسية على الجلد .

عند استخدامه في النهار يجب الحذر تماما من التعرض لأشعة الشمس  .

يفضل استخدامه ليلا وقبل النوم  .

فوائد زيت الليمون للشعر :

1 _ يحافظ على نضارة وحيوية الشعر ، ويجعله صحيا وجذابا .

2 _ يقوي بصيلات الشعر والجذور ، ويمد الشعر بالمغذيات اللازمة لزيادة نموه ولمعانه .

3 _ يعالج القشرة البيضاء في الشعر ، ويخلص فروة الرأس من الالتهابات والجراثيم .

فوائد زيت الليمون للبشرة :

1 _ يساعد على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من المسام الواسعة فيها ، ويحميها من الجراثيم والبكتيريا .

 2 _ يعد من أكثر الزيوت التي يقوم بتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة الموجودة  فيها .

3 _ يعتمد عليه كثيرا في التخلص من حب الشباب والبثور في الوجه وإزالة أثرهم المزعج .

4 _ يساعد في تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه ، فهو يزيد من مرونة الجلد ويساعد على تنشيط الخلايا .

فوائد زيت الليمون للجسم :

1 _ يقوي مناعة الجسم ، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقوي مناعة الجسم للعديد من الأمراض مثل : نزلات البرد والتيفوئيد و الملاريا كما أنه يساعد على خفض حرارة الجسم وعلاج الحمة .

2 _ يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم والحموضة ، حيث أنه يعمل على التخلص من الغازات والفضلات بالإضافة إلى إرخاء عضلات المعدة وتخفيف آلام البطن .

3 _ يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي المحافظة على الجسم من التعرض للأمراض القلبية والشرايين .

4 _ يخفف الاكتئاب ويهدأ التوتر العصبي ، فهو يعتبر مهدأ طبيعي ، وذو قدرة فائقة على التخلص من الأرق ، ويساعد على إزالة التعب والنوم الهادئ والسريع .

5 _ يحافظ على صحة الفم والأسنان وذلك لاحتوائه على مكونات مطهرة تقضي على رائحة الفم الكريهة وتقتل الباكتيريا والمكروبات الموجودة في الفم .  

كلمات مفتاحية :

الليمون زيت الليمون زيوت طبيعية فوائد نصائح

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة