ماسك النشا والزبادي لتفتيح البشرة

ماسك النشا والزبادي لتفتيح البشرة

ماسك النشا والزبادي لتفتيح البشرة أحد ماسكات الوجه الشهيرة التي تستخدم لهذا الغرض؛ لذا في هذا المقال نتعرف معكم على ماسك النشا والزبادي من حيث طريقة تحضيره في المنزل بسهولة وفوائده أيضاً.

ماسك النشا لتفتيح البشرة

ماسك النشا لتفتيح البشرة

أهمية وفوائد إستخدام ماسك النشا والزبادي

العناية اليومية بالبشرة لم تعد أمر اختياري للفتيات، لا هي ضرورة قصوى لا يمكن إغفالها؛ في ظل العوامل الخارجية التي تؤثر على صحة البشرة، ومظهرها الخارجي، و التي بدورها تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة نتيجة لتلف البشرة، وضعفها.

لذا تحرص الكثير من العلامات التجارية المتخصصة في تقديم مستحضرات التجميل و مستحضرات العناية بالبشرة والشعر على تقديم كافة مجموعاتها التجارية لمساعدة الفتيات والسيدات بمختلف فئاتهم في الحفاظ على جمالهن.

إلا أن هذه الإختيارات أو هذه المنتجات قد لا تتناسب مع الكثير من الفتيات والسيدات من حيث الفئات السعرية التي تقدم بها؛ فهي تعد منتجات مرتفعة الثمن نوعاً ما.

لذا تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلى إستخدام الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة والشعر، وذلك لعدة أسباب أهمها الفوائد الطبيعية التي تحصل عليها من هذه المكونات، إلى جانب إنخفاض أسعارها نوعاً ما، وتواجدها بشكل مستمر داخل المنزل إلى جانب سهوله تحضيرها.

وفي هذه المقالة سنتناول أحد الوصفات الطبيعية الشهيرة التي يتم إستخدامها لتفتيح البشرة، و يمكن تحضيرها في المنزل بمنتهى السهولة، وتتواجد مكوناتها بشكل دائم داخل المنزل، ولا تحتاج إلى أي تكاليف أو أعباء إضافية.

هذه الوصفة تعتمد بشكل أساسي على كلاً من الزبادى والنشا، وذلك لأن الزبادي يمثل المكون الأساسي للكثير من أقنعة الوجه التي تستخدم للكثير من الأغراض التجميلية.

وذلك بسبب إحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، فهو يحتوي على الكالسيوم، والبروتين، والمغنيسيوم، وكلها عناصر تعمل على الحفاظ على صحة وتغذية البشرة.

فتحميها من العوامل التي تؤثر عليها بشكل سلبي، و تستخدم الكثير من شركات التجميل الزبادي في صناعة الكثير من المنتجات الخاصة بها سواء للبشرة أو الشعر.

أما النشا وهي المكون الثاني لهذه الوصفة فلها تأثير فعال في منح البشرة لون متجانس، بالأخص لكونها تحتوي على حمض اللاكتيك الذي يمكن إستخدامه في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الجلدية الميتة.

طريقة تحضير ماسك الزبادي والنشا

في وعاء نظيف نضع فنجان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من النشا، ونصف ملعقة من عصير الليمون، ونهلط جميع المكونات جيداً.

ثم توزعها على البشرة بعد أن نقوم بغسلها وتجفيفها جيداً، نترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة، وبعدها نغسل الوجه بماء فاتر.

ذات صلة

ذات صلة