فوائد زيت الخردل والخروع للشعر

فوائد زيت الخردل والخروع للشعر

سوف تندهش عندما تعلم فوائد زيت الخردل والخروع للشعر خاصة وأن الكثيرون لا يعرفون مدى أهمية زيت الخردل والخروع للشعر … ولكن من منا لا يحلم بالشعر الطويل الذي يمكن تصفيفه في شكل ذيل حصان أو كعكة أو في على شكل تموجات بسيطة بسهولة؟ ومع ذلك، بالنظر إلى أنماط حياتنا والأتربة والتلوث الذي نتعرض له يوميًا تقريبًا، غالبًا ما تبدو أطراف الشعر الطويلة بعيدة المنال. هذا هو ما يجعلنا سوف ننصحك باستخدام زيت الخردل والخروع للشعر سواء للعلاج أو العناية به، وذلك اذا اردت علاج وتعزيز نمو شعرك بطريقة بسيطة ولن تحتاج منك الكثير من الجهد والوقت، خاصة وان زيت الخروع وكذلك زيت الخردل من أقدم الزيوت التي تستخدم كعلاجات وايضًا للعناية بالبشرة والشعر، وهذا هو الإرث الذي تركته لنا الجدات، والذي نفتخر به على مر الزمان، لذا قررنا إلقاء بعض الضوء على اهمية زيت الخردل والخروع في العناية بالشعر.

 

 

زيت الخردل

زيت الخردل

 

اهم فوائد زيت الخردل والخروع للشعر وتعزيز نموه

  • يعتبر زيت الخردل مفيدًا للشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية ويغذي شعرك من جذوره ويحسن نمو بصيلات الشعر، كما يتكون زيت الخروع من 18 حمض دهني، و هو أيضا مرطب جيد للشعر، مما يعني أنه يجذب ويحافظ على الرطوبة في الشعر والجلد.
  • خصائص زيت الخروع المضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات تجعله علاجًا فعالًا لعدوى فروة الرأس، ومحتواه العالي من البروتين يجعله يحافظ على صحة الشعر.
  • يأتي زيت الخردل من النباتات والطبيعة، يتم تعبئة الخردل بشكل طبيعي بالفيتامينات والمواد المغذية الدقيقة، بذوره هي مصدر ممتاز للمغنيسيوم والحديد والكالسيوم وفيتامين B6 وغيرها.
  • يساعد زيت الخروع في علاج التهابات الجلد وفروة الرأس، مثل التهاب الجريبات، وهي حالة تسبب التهاب بصيلات الشعر، إن المحتوى العالي بشكل غير عادي من حمض الريسينوليك في زيت الخروع يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يضمن تغذية أفضل لبصيلات الشعر.
  • زيت الخردل نظرًا لاحتوائه على المغنيسيوم، يتم امتصاصه بسهولة عبر غدد العرق وبصيلات الشعر، كما يعد المغنيسيوم أيضًا من العناصر الغذائية الرئيسية التي تعزز صحة العظام، كما أنه يذيب رواسب الكالسيوم في فروة الرأس المعروفة باسم “تكلس بصيلات الشعر”.
  • يحتوي زيت الخروع على حمض يعمل على تحقيق توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تدعم الكيراتين في الشعر، مما يجعله أكثر نعومة وأقوى وأقل تجعدًا.
  • يعمل زيت الخردل على ازالة رواسب الشعر، والتي يمكن أن تكون هذه الرواسب نتيجة لتراكم منتجات الشعر، كما أن به المغنيسيوم الذي يساعد على إذابة تلك الرواسب التي تفتح بصيلات الشعر لتحريرها لنمو الشعر.

 

زيت الخروع

زيت الخروع

 

قناع زيت الخردل والخروع للشعر الخفيف المجعد

 

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • 1-2 ملعقة كبيرة من العسل
  • بيضة واحدة

 

 

الخطوات

  1. تخلط المكونات ويتم تطبيقها مباشرة على فروة الرأس، وتغطي مع غطاء بلاستيكي وتترك لمدة 30-40 دقيقة.
  2. يمكنك أن تتركيه على شعرك ليلة كاملة، وبعد مرور هذا الوقت، يجب ان تغسل شعرك بالماء الفاتر، والشامبو المناسب لنوع شعرك.
  3. يمكن تكرار هذا القناع على الشعر مرتين في الأسبوع، لتحقيق النتائج المرجوة منه.

 

 

ذات صلة

ذات صلة