تكريم السينمائي الأمريكي روبرت ريدفورد فى مهرجان مراكش

تكريم السينمائي الأمريكي روبرت ريدفورد فى مهرجان مراكش

تكريم السينمائي الأمريكي روبرت ريدفورد فى مهرجان مراكش فقد اثر وبرت ريدفورد لدرجة كبيرة في تاريخ السينما الامريكية المعاصرة واصبح روبرت ريدفورد في وقت سريع واحدًا من الوجوه الاساسية في امريكا ، لهذا عمل رواد مهرجان مراكش على تكريمه في دورتهم الثامنة عشر.

الممثل الامريكي روبرت ريدفورد

مهرجان مراكشي يكرم روبرت ريدفورد

قرر المهرجان الدولي مراكش في دورته الثامنه عشرة بالعمل على تكريم المخرج، المنتج، والممثل الامريكي روبرت ريدفورد على أن يحل روبرت الذي اشتهر بدفاعه عن القضايا البيئية الذي مثل في حوالي ست وخمسون فيلمًا واخرج سبعة افلام ضيفًا على المهرجان.

وسينعقد المهرجان ما بين اليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر واليوم السابع من شهر ديسمبر المقبل 2019

وقد تحدث روبرت عن هذا التواجد فقال :”إنه لشرف كبير أن تتم دعوتي إلى مراكش للقاء مؤلفين وفنانين آخرين سيتبادلون في ما بينهم فرادة صوت كل منهم، وكذلك وجهات نظرهم، وأتقدم بالشكر إلى المهرجان الدولي للفيلم في مراكش على هذه المبادرة الكريمة”.

وكان الفنان روبرت على مدى مسيرته الفنية قد تمكن من نحت بصماته العميق في السينما المعاصرة وهو فنان متبصر ومبدع بشكل استثنائي لهذا حظيت جميع اعماله ومبادراته بالنجاح الكبير والمبهر، بالاضافة إلى انه رجل ملتزم سياسيًا ومدافعًا بشكل كبير عن البيئة والمسؤولية الاجتماعية.

من هو روبرت ريدفورد

النجم روبرت يبلغ من العمر حاليًا ثلاث وثمانون عامًا واعلن في وقت سابق عن عزمه ان يتقاعد عن التمثيل للتركيز على الاخر وقال ايضًا انه قد اصابه الارهاق من التمثيل فقال :”أنا شخص غير صبور، لذلك فمن الصعب عليّ الجلوس ثم تمثيل مشهد بعد مشهد بعد مشهد. النشاط الذي أفكر فيه حاليا هو العودة للرسم”.

كما قال :”بمجرد انتهاء فيلمين أعمل بهما سأقول، حسنا هذا وقت وداع كل ذلك.. ثم سأركز فقط على الإخراج” إلا انه تراجع بعدها عن هذا القرار وصرح بأنه لا يريد التحدث في هذا الامر ثانيًة ويريد ان يٌيقي عليه غامضًا هكذا.

حصل على الكثير من الجوائز اثناء مسيرته الفنية ومن اهمها جائزة الاوسكار كأفضل مخرج في عام 1981 عن فيلم Ordinary People وكذلك جائزة غولدن غلوب كأفضل ممثل صاعد عام 1966 عن فيلم Inside Daisy Clover

وجائزة افضل مخرج في عام 1981 عن فيلم Ordinary People ايضًا.

 

كلمات مفتاحية :

اخبار المغرب روبرت ريدفورد مهرجان مراكش مهرجانات 2019 نجوم هوليوود

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة