فوائد الليمون الاسود للرجيم

فوائد الليمون الاسود للرجيم

هل سمعت يومًا عن فوائد الليمون الاسود للرجيم ؟ نعم الليمون الأسود صغير الحجم، والذي يتراوح في لونه ما بين درجات الرمادي إلى البني إلى الأسود، فإذا كانت تلك هي المرة الاولى التي تسمع فيها عن فوائد الليمون الاسود للرجيم يجب أن تعرف أولًا أن الليمون الأسود هو في الواقع الليمون المجفف، الذي أدى الى ذلك هو ترك الليمون الطازج ليجف في الشمس، حيث يشيع استخدامه في المطبخ الفارسي وكذلك في بعض الدول العربية، وخاصة الكويت والعراق، في الصلصات والحساء، كما أن مسحوق الليمون الأسود له نكهة فريدة ولا بديل عنها. ولا تقتصر فوائد الليمون الاسود للرجيم فقط، بل له الكثير من الفوائد الصحية، والتي سوف نستعرضها خلال السطور التالية القادمة.

 

أهم فوائد الليمون الاسود للرجيم وفقدان الوزن

  • وجدت إحدى الدراسات التي نُشرت في عام 2008 أنه عندما اكتسبت القوارض التي تلقت فينول الليمون مع نظام غذائي غني بالدهون لمدة 12 أسبوعًا، فإنها لم تكتسب وزنًا أكبر من القوارض التي لم تتلق فينولات قشر الليمون، فينولات الليمون موجودة في قشر الليمون، ومع ذلك، لم يثبت علميًا ما إذا كان هذا سيكون له نفس التأثير على البشر، لذلك فإن النتائج ليست واضحة.
  • ولكن الليمون الأسود يحتوي على سعرات حرارية قليلة، بالاضافة الى انه يسد الشهية، ويحتوي على ألياف طبيعية، بالاضافة الى أن الليمون الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، خاصة فيتامين (ج) وفيتامين (د)، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة المعادن وأهم عناصر الكالسيوم والبوتاسيوم.

 

أبرز فوائد الليمون الاسود الصحية

 

  • صحة القلب

الليمون الأسود يقوي عضلة القلب عن طريق الحد من حدوث خفقان القلب عن طريق تنظيم عملية ضخ الدم، لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم المفيد في عضلة القلب.

 

  • مطهر طبيعي للسموم

الليمون الأسود مفيد لإزالة السموم من الجسم، لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا.

 

  • الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الليمون الأسود على نسبة عالية من فيتامين C، والذي تستخدمه الأمعاء للتنظيف.

 

  • صحة العظام

أضف الليمون الأسود إلى الأطباق للحصول على فيتامين (د) وفيتامين (ج) والكالسيوم، وهي أهم العناصر لتقوية الأسنان ومنع هشاشة العظام.

 

  • فوائده الصحية للمرأة أثناء الحمل وبعد الولادة

الليمون الأسود هو واحد من أغنى الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية اللازمة للتعويض عن صحة المرأة والمغذيات المفقودة أثناء الحمل.

فيتامين C يحسن الجهاز المناعي للمرأة الحامل ويحميها من الإجهاد، ويزيد من القدرة البدنية للأم لتكون قادرة على رعاية الطفل بعد الولادة.

 

 

ذات صلة

ذات صلة