طريقة عمل مكياج للوجه النحيف

طريقة عمل مكياج للوجه النحيف

طريقة عمل مكياج للوجه النحيف بالخطوات التفصيلية جمعناها لكم في هذه المقالة التي تتعرفون من خلالها على خطوات وضع مكياج للوجه النحيف الذي يعد أصعب أنواع الوجوه عند وضع المكياج.

نماذج لمكياج الوجه النحيف

نماذج لمكياج الوجه النحيف

أهمية إختيار أسلوب المكياج المناسب

الوجه النحيف بعد أصعب أنواع الوجوه عند وضع المكياج، فهي لا يحوي المساحة الكافية حتى نتفنن فيه بإبراز نقاط الجمال والقوة في الوجه، وذلك لأن كل وجه يحتاج شكل معين من المكياج حتى يبرز بأجمل حلة له.

خاصة وأن إختيار المكياج الغير مناسب لشكل الوجه ولون البشرة قد يأتي بنتائج عكسية غير مرغوبة، فلصاحبات الوجه الممتلئ هناك اسلوب محدد للمكياج، وكذلك صاحبات الوجه النحيف لهن اسلوب مختلف من المكياج.

نماذج لمكياج الوجه النحيف

نماذج لمكياج الوجه النحيف

خطوات وضع مكياج للوجه النحيف

  • قبل البدأ في وضع المكياج علينا بتحضير الوجه جيداً، من خلال غسله جيداً بغسول الوجه المناسب، وذلك لإزالة أي رواسب قديمة من مستحضرات التجميل، ثم تجفيفه جيداً.
  • نبدأ بعد ذلك في وضع كريم الأساس السائل، ونراعي أن يكون بنفس درجة لون البشرة، بينما احرصي على إختيار كريم الأساس البودرة بدرجة لون أغمق درجة أو درجتين من لون بشرتك، وذلك لوضعه على الجبين، الذقن، والخدود.
  • بعد ذلك ابدئي في رسم حاجبيك ولكن تجنبي رسمهما بلون داكن حتى لا تبرزي نحافة وجهك، وقومي برسمهم على شكل سيف منحني مع مراعاة كثافة الحاجبين؛ وذلك حتى تكسرين حدة طول الوجه.
  • بعدها ابدئي في استخدام الألوان الترابية لأنها أكثر الألوان التي تلائم شكل وجهك، وتساعدك في تحديد شكله، فيمكنك إختيار طريقة رسم عيون القطط لتكون رسمة عينيك.
  • استخدمي ماسكارا مكثقة ومطولة للرموش، وطبقيها على رموشك أكثر من مرة حتى تحصلين على كثافة أكبر من الوسط.
  • طبقي ظلال العيون بالألوان البنية على جفن العين المتحرك، ومديها بإتجاه الجفن السفلي بخط ناعم.
  • اختاري بودرة الخدود بالألوان التي تساعدك في إبراز جمال وجهك؛ فابتعدي عن الألوان الأحمر والوردي فهي غير ملائمة لوجهك، وعند وضعها مدي البودرة بشكل أفقي، وضعي القليل منها على أطراف الجبين وبمنتصف الذقن.
  • أخيراً ضعي القليل من ظلال العيون البيضاء اللامعة في أعلى الوجنتين؛ فهي تعطي إضاءة مميزة للخدين،وتزيد من عرض الوجه.
ذات صلة

ذات صلة