اعراض الغدة الدرقية عند النساء

اعراض الغدة الدرقية عند النساء

 

تعرفي معنا على اعراض الغدة الدرقية عند النساء والغدة الدرقية هي غدة صغيرة على شكل فراشة موجودة في قاعدة رقبتك، أسفل تفاحة آدم مباشرة، وقد تشير اعراض الغدة الدرقية الى زيادة او نقصان في انتاج هذا الهرمون، الذي ينتقل في دمك إلى جميع أجزاء الجسم، ويتحكم في العديد من الأنشطة في جسمك، بما في ذلك سرعة حرق السعرات الحرارية ومدى سرعة نبضات القلب، لذا بناءً على اعراض الغدة الدرقية سوف نعرف أن الغدة الدرقية تقوم بإنتاج الكثير من الهرمون أو القليل منه، لذلك قد تشعر المرأة في كثير من الأحيان بعدم الراحة أو التعب، أو قد تفقد وزنك، حيث ان النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بأمراض الغدة الدرقية، خاصة بعد الحمل مباشرة وبعد انقطاع الطمث.

 

 

أنواع أمراض الغدة الدرقية التي تؤثر على النساء

أمراض الغدة الدرقية هذه تصيب النساء أكثر من الرجال:

  • الاضطرابات التي تسبب قصور الغدة الدرقية
  • الاضطرابات التي تسبب فرط نشاط الغدة الدرقية
  • الغدة الدرقية، وخاصة التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة
  • تضخم الغدة الدرقية
  • عقيدات الغدة الدرقية
  • سرطان الغدة الدرقية

 

 

اهم اعراض الغدة الدرقية لدى النساء

النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بمرض الغدة الدرقية، حيث تصاب امرأة من كل ثماني بمشاكل في الغدة الدرقية أثناء حياتها، وتؤثر اضطرابات الغدة الدرقية على النساء، ويمكن أن تسبب أمراض الغدة الدرقية ما يلي:

 

  • مشاكل في فترة الحيض

الغدة الدرقية تساعد على السيطرة على الدورة الشهرية الخاصة بك، فيصبح هرمون الغدة الدرقية كثيرًا جدًا، أو قليلًا جدًا، لذا فهو قد يجعل الدورة الشهرية خفيفة جدًا أو ثقيلة أو غير منتظمة.

مرض الغدة الدرقية قد يتسبب أيضًا في توقف الدورة الشهرية لعدة أشهر أو أكثر، وهي حالة تسمى انقطاع الطمث.

إذا تسبب الجهاز المناعي لجسمك في الإصابة بمرض الغدة الدرقية، فقد تتورط الغدد الأخرى، بما في ذلك المبايض؛ هذا يمكن أن يؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر (قبل سن 40).

 

  • مشاكل في حدوث الحمل

عندما يؤثر مرض الغدة الدرقية على الدورة الشهرية، فإنه يؤثر أيضًا على الإباضة؛ هذا يمكن أن يجعل من الصعب عليك الحمل.

مشاكل الغدة الدرقية أثناء الحمل يمكن أن تسبب مشاكل صحية للأم والطفل. وفي بعض الأحيان، يتم فهم أعراض مشاكل الغدة الدرقية على أنها أعراض انقطاع الطمث. ومن المرجح أن يتطور مرض الغدة الدرقية، وخاصة قصور الغدة الدرقية، بعد انقطاع الطمث.

 

 

 

 

 

 

ذات صلة

ذات صلة