ما هي اعراض التسمم الغذائي عند الحامل

ما هي اعراض التسمم الغذائي عند الحامل

 

هل تعلم ما هي اعراض التسمم الغذائي عند الحامل ؟ … فإذا كنت تعاني من اعراض التسمم الغذائي عند الحامل فهذا يعني أنك قد تناولتِ شيئًا يحتوي على بكتيريا أو فيروس أو سم يسبب تفاعل جسمك سلبًا، وتسبب اعراض التسمم الغذائي عند الحامل في كثير من الأحيان التقيؤ والغثيان والإسهال، وهي تجربة غير سارة لأي شخص.

 

 

التسمم الغذائي خلال شهور الحمل

يمكن أن يسبب التسمم الغذائي القلق أثناء الحمل، بالإضافة إلى الشعور بالمرض، أنت قلق بشأن سلامة طفلك الذي لم يولد بعد، إذا كنت تعاني من التسمم الغذائي أثناء الحمل، فقد يكون ذلك خطيرًا، فمن المهم إعلام طبيبك على الفور.

حيث تعد سلامة الأغذية مشكلة مهمة للنساء الحوامل، لسبب وجيه. في أسوأ الحالات، يمكن أن يسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة.

النساء الحوامل أكثر عرضة للتسمم الغذائي بسبب التغييرات في التمثيل الغذائي والدورة الدموية، وفيما يلي نظرة على الأسباب والأعراض وخيارات العلاج للتسمم الغذائي أثناء الحمل.

 

أسباب التسمم الغذائي أثناء الحمل

  1. وفقًا للمصدر الموثوق به لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، فأنت عرضة للأمراض المنقولة عن طريق الغذاء أثناء الحمل بسبب تغيير نظام المناعة لديك، هذه الحالة الكامنة من المناعة تعود إلى حد كبير إلى أن هرموناتك في حالة تغير مستمر.
  2. أثناء الحمل، تذهب معظم طاقتك نحو المهمة الرئيسية لجسمك المتمثلة في نمو طفلك، لهذا السبب، يجب على المرأة الحامل أن تكون حريصة بشأن ما تأكله وكيف يتم إعداده.
  3. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهاز المناعي لطفلك غير كامل النمو، وإذا كنت تعاني من التسمم الغذائي، فقد يكون ذلك خطيرًا عليك انتِ ومولودك.

 

 

اهم اعراض التسمم الغذائي عند الحامل

مع التغيرات المستمرة التي يتعرض لها جسمك أثناء الحمل، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت الأعراض مثل الغثيان والقيء طبيعية أو ما إذا كان سببها التسمم الغذائي.

ابحث عن الأعراض التي تظهر بشكل مفاجئ أو غير طبيعية، إذا لم تكن متأكدًا، فمن الأفضل استشارة طبيبك لاستبعاد الإصابة أو الفيروس.

بالإضافة إلى الغثيان والقيء والإسهال، تشمل الأعراض الشائعة للتسمم الغذائي أثناء الحمل:

  • صداع الراس
  • حمى وارتفاع درجة حرارة الجسم
  • ألم في البطن أو عدم الراحة
  • جفاف
  • ظهور دم في البراز

 

علاج التسمم الغذائي أثناء الحمل

  • الجفاف هو واحد من أكثر المضاعفات شيوعا للتسمم الغذائي، هذا بسبب الإسهال والقيء الذي تعاني منه.
  • لتجديد السوائل المفقودة، من المهم زيادة تناول المياه بكميات كافية، وضعي في اعتبارك أن جسمك يتكون أساسًا من الماء، إنه المطهر الرئيسي للجسم، ويفيد في إزالة السموم، لذا فإن الحفاظ على تناول السوائل بشكل مستمر سوف يلعب دورًا في سرعة تعافي جسمك من المرض.
  • الماء هو الطريقة الأكثر اقتصادا وفعالية عالميا لمساعدة جسمك على الشفاء، ومن الناحية المثالية، يفضل استهلاك مياه نظيفة ونقية من مرشح المنزل الموثوق به أو من مصدر معبأ.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من الجفاف، قد يتطلب الجفاف الشديد أثناء الحمل دخول المستشفى أو تناول السوائل عن طريق الوريد.

 

 

 

 

 

ذات صلة

ذات صلة