5 نصائح لاختيار سجاد المنزل

5 نصائح لاختيار سجاد المنزل

نقدم لكم اليوم 5 نصائح لاختيار سجاد المنزل حيث يمكنك اختيار سجاد المنزل كما ترغبين، يمكن أن يكون أي نوع من السجاد رائعًا على الأرضية في أي غرفة في منزلك، ولكن في بعض الأحيان يكون من المهم اختيار سجاد المنزل بما يتناسب مع مساحة الغرفة والطابع الخاص بالمنزل ايضًا، حيث تساعد السجادة على إبراز شكل أثاثك؛ عن طريق مدها بعناية تحت حواف الأثاث، كما تعمل على تدفئة أرضية الغرفة خلال فصل الشتاء، ويأتي السجاد بمختلف الأحجام والأنماط والألوان، لذا يجب اختيار القطعة الخاصة بمنزلك بعناية فائقة.

 

اختيار سجاد المنزل من خلال النصائح الخمسة التالية

أصبح السجاد عنصرا هَامًا في ديكور المنزل، وخَاصَّة بالنسبة للمنازل الحديثة، لذلك تشعر سيدة المنزل بالإثارة عند شراء سجاد منزلك، نظرًا لأن جميع العديد من الأحجام والأشكال والألوان الجذابة للغاية، ويُنصح باستخدام الألياف الطبيعية عالية الجودة، ولكنها تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة، أو يمكنك اختيار أي مواد أخرى ذات جودة عالية على ان تكون سهلة التنظيف.

 

  1. حجم واشكال السجاد

يمكن أن يغير حجم السجادة المظهر العام لغرفتك، مجرد الاختلاف في قياس بوصة يمكن أن يغير من وظيفة السجاد والأناقة، لذا يجب أن تكون السجادة الموجودة أسفل الطاولة كبيرة بما يكفي لاستيعاب جميع الكراسي حول الطاولة.

تجنب السجاد الصغير الذي لا يستوعب سوى أريكة صغيرة أو أجزاء من الكراسي في غرفة المعيشة، فهو يجعل الأثاث يبدو وكأنه لا لزوم له.

يجب أن تكون حدود السجاد حوالي 18 إلى 36 بوصة حول حافة المنطقة التي ستغطيها السجادة، والغرف المربعة تبدو رائعة مع السجاد المربع، والسجاد المستطيل يصلح لهيكل مستطيل الشكل.

 

  1. لون السجاد

اللون هو أحد العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند شراء السجادة، لذا من المهم أن يتناسب لون سجادتك مع لون الأرضية والأثاث في الغرفة.

السجاد بألوان فاتحة سوف يضيء الغرفة ويجعلها تبدو أكبر، بينما الألوان الداكنة تجعلك تشعر بالراحة والاناقة.

السجاجيد تنظم درجات حرارة الغرفة وبهذا تساعد السجادات الملونة الزاهية على إبقاء الغرفة دافئة.

يجب استخدام الألوان الداكنة في المناطق ذات حركة المرور الكثيفة مثل مكان العمل أو الممرات العامة، حيث تكون الأوساخ أقل وضوحًا في الأنماط الداكنة.

 

  1. المواد المصنوع منها السجاد

يجب إيلاء الاعتبار لبعض العوامل، مثل مقدار الحركة وسهولة والتنظيف، ومكان وضع السجادة، قبل الشراء.

بناءًا على ميزانيتك وطول المدة التي ستستخدم فيها السجادة، تعتبر أفضل أنواع السجاد عالي الجودة مثل الحرير أو الصوف، والسجاد القطني لا يدوم لفترة أطول من الوقت وهو غير مكلف، كما يمكن تصنيع مواد السجادة من الصوف والنايلون والبولي بروبيلين والحرير والقطن.

 

  1. وظيفة ومكان السجادة

حدد أي جزء من المنزل سيتم استخدام السجادة فيه، سواء كان غرفة الطعام أو غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

بالنسبة للسجاد في منطقة الفوضى أو مناطق لعب الأطفال مثل غرفة المعيشة، يفضل اختيار السجاد المصنوع من المواد الاصطناعية أو المضادة للأوساخ فهو سيكون مناسبا للغاية.

وينبغي النظر في موضع السجادة قبل الشراء، ويُنصح باستخدام مادة الحرير للسجادة التي سيتم استخدامها في المساحات المفتوحة.

 

  1. نوع او نمط السجادة

من المهم معرفة النوع والنمط الذي تريده لسجادتك؛ سواء كانت ذات الوبر المنخفض، او المتوسط أو العالي.

السجاجيد ذات الوبر المنخفض هي الأفضل في المناطق المعرضة للأوساخ؛ لأنها أسهل في التنظيف، وأقل تكلفة من السجاد ذي الوبر العالي.

للحصول على أقصى درجات الراحة والتجربة الفاخرة، فإن السجاد ذو الوبر الطويل يعد أفضل الأنماط، كما أنه يدوم لفترة أطول كذلك.

 

 

ستساعدك القائمة أعلاه ستوفر لك الوقت والمال والطاقة، كما تساعدك على الاختيار الصحيح عند اقتناء سجادة.

 

 

 

ذات صلة

ذات صلة