فوائد الحلبة المطحونة للشعر

فوائد الحلبة المطحونة للشعر

 

تعرف على فوائد الحلبة المطحونة للشعر تعتبر بذور الحلبة أمر لا بد منه، حيث تضيف هذه البذور الصفراء اللون نكهة لطيفة ورائحة قوية، كما أن مظهر الحلبة المطحونة يشبه مسحوق الكاري، فاذا تحدثنا عن الطهي، لا تضيف الحلبة المذاق المميز إلى أبسط الأطباق، ولكنها تعطي بُعدًا جديدًا تمامًا لهذه الأطباق، أما عن فوائد الحلبة المطحونة للشعر فهي عديدة ولا تحصى، فهي ليست فقط جيدة لصحة بشرتك فقط، بل جيدة لصحة شعرك ايضًا. تابعي القراءة لمعرفة المزيد فوائد الحلبة المطحونة خلال السطور التالية.

 

اهم فوائد الحلبة المطحونة للشعر وكيفية استخدامها

 

  1. منع تساقط الشعر

هل سئمتِ من معالجة مشاكل تساقط الشعر؟ ابحثي عن بذور الحلبة المطحونة؛ لأنها فعالة جدا في جعل الشعر قويًا من جذوره والتعامل مع مشاكل المسام، حيث تحارب هذه البذور تهيج الفروة وقشرة الرأس، وهما سببان رئيسيان لفقدان الشعر.

 

  • استخدام الحلبة المطحونة لمنع تساقط الشعر

لمنع تساقط الشعر، امزجي الحلبة المطحونة ببعض الماء وعصير الليمون. ثم ضعي قناع الشعر هذا ثم اشطفيه.

يمكنك أيضًا اضافة الحلبة المطحونة الى زيت جوز الهند وتدليك شعرك به.

 

  1. محاربة قشرة الشعر

الخواص المضادة للبكتيريا والفطريات لبذور الحلبة ومسحوق الحلبة المطحونة تفيد في علاج فروة الرأس وحكة القشرة، حيث يعد استخدام قناع مصنوع من بذور الحلبة أمرًا رائعًا للتخلص من قشرة الرأس.

 

  • قناع الحلبة المطحونة لمحاربة قشرة الشعر

للقناع، اصنع عجينة من الحلبة المطحونة مع بعض اللبن، ثم ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل، ثم كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

 

  1. نعومة ولمعان الشعر

من الذي لا يريد شعر ناعم ولامع بشكل طبيعي جدًا؟ الجميع بالتأكيد؛ لذا توقفي عن استخدام الشامبو والبلسم الكيميائي للحصول على شعر لامع وناعم.

 

  • وصفة الحلبة المطحونة لنعومة ولمعان الشعر

قومي بطحن 1/2 كوب من بذور الحلبة المنقوعة، واخلطيه مع نصف كوب من الزبادي، وعصير الليمون، والماء معًا واصنعي عجينة سميكة، ثم ضعي هذا القناع على شعرك وبعدها اغسلي شعرك بعد 45 دقيقة باستخدام شامبو خفيف.

 

  1. تعزيز نمو الشعر

بذور الحلبة لا تقتل فقط البكتيريا والفطريات الموجودة على فروة الرأس، ولكن تقوي بصيلات الشعر وتعزز نموه، لتحصلي على شعر طويل وكثيف بدون اي عناء.

 

  • ماسك الحلبة المطحونة لتطويل الشعر

امزجي 1/2 كوب من مسحوق بذور الحلبة، مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار الطبيعي، مع 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و6-7 قطرات من زيت إكليل الجبل معًا، ثم ضعي قناع الشعر هذا على فروة رأسك، وبعدها اتركيه لمدة 30-40 دقيقة قبل شطفه.

 

 

 

 

 

ذات صلة

ذات صلة