اضرار عصير التفاح للاطفال

اضرار عصير التفاح للاطفال

اضرار عصير التفاح للاطفال يختبئ في بذورها حيث أن بذور التفاح تحتوي على مادة سامة  فمن اضرار عصير التفاح للاطفال ان تناول كوب واحد من بذور التفاح للاطفال قد يؤدي للوفاة بسبب التسمم، إليك تفاصيل اضرار عصير التفاح للاطفال

اضرار عصير التفاح

اضرار عصير التفاح للاطفال

كما ذكرنا يأتي ضرر عصير التفاح للأطفال في احتواء بذور التفاح على مادة السيانيد وهي مادة سامة فتناول كوب واحد منها يؤدي للوفاة.

وتخطي الامهات دائمًا اذا اعطت اطفالها عصير التفاح دون ان تتخلص من بذوره.

بالاضافة إلى هذا من المهم الانتباه إلى وقت تناول عصير التفاح، فإذا قمتي بجعل طفلك يشربه قبل او بعد الادوية قد يتسبب هذا في تفاعل عصير التفاح مع بعضًا من هذه الادوية السائلة ويفسد عمل وفعالية الدواء.

ففي حالة مرض طفلك توقفي تمامًا عن اعطاءه عصير التفاح.

اضرار عصير التفاح للاطفال

كذلك اذا كان طفلك مريض سكر توقفي تمامًا عن اعطاءه عصير التفاح فهو يسبب ارتفاع في مستوى السكر في الدم لديهم.

مثلما يتفاعل التفاح مع بعض الادوية يتفاعل ايضًا مع بعض الفواكه الاخرى، لهذا انتبهي دائمًا عندما يريد طفلك ان يتناول التفاح ان تجعلي الامر امنًا لصحته.

واذا كان طفلك يعاني من اي حساسية موسمية مثل حساسية حبوب اللقاح في فصل الربيع ننصحك بعدم تناول عصير التفاح في هذه الفترة من العام.

 

فوائد التفاح الصحية

يعمل على حماية الرئتين للطفل وزيادة كفاءة عملها فبه ماده مضادة للتسمم تعمل على حماية الرئتين من الهواء الملوث الذي يستنشقه طفلك دائمًا.

زيادة قوة اللثة والاسنان لدى طفلك وحمايتها من الالتهابات التي تنتج بسبب البكتيريا والجراثيم، كما انه يعمل على تنظيف الاسنان بسبب الالياف الموجوده به ويعتبر كغسول لتطهير الفم.

يقي الطفل من امراض واضطرابات الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على الالياف، بالاضافة إلى انه يزيد من قدرة عملية التمثيل الغذائي ويحمي الجسم من الاصابة بالبواسير.

كلمات مفتاحية :

حلويات بالتفاح خل التفاح عصير التفاح فطيرة التفاح بالقرفة فوائد التفاح

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة