Zenith تحتفل بمرور 50 عام على ولادة الأسطورة EL PRIMERO

Zenith تحتفل بمرور 50 عام على ولادة الأسطورة EL PRIMERO

أطلقت Zenith نظام الحركة El Primero في 10 يناير 1969 بعد سبعة أعوام كاملة من التحضير، في فجر ستينات العام الماضي، لم يعُد سياق صناعة الساعات ملائماً للكرونوغرافات اليدويّة التعبئة بالطريقة التي كانت تُصنع في تلك الفترة.

Zenith تحتفل بمرور 50 عام على ولادة الأسطورة EL PRIMERO

وفي عام 1962، تجذّرت لدى Zenith فكرة إطلاق كرونوغراف أوتوماتيكي احتفالاً بالذكرى المئويّة لدار صناعة الساعات، لم يتوافر أيّ كرونوغراف أوتوماتيكي في السوق في ذلك الوقت، وكان بالتالي سابقة. ومع ذلك، كان من غير الوارد أن تختار الدار الطريق السهل واعتماد عيار سابق والاكتفاء بإضافة وحدة زائدة: بل أرادت Zenith أن تستخدم درايتها في مجال الأبحاث والتطوير. لم يرغب “صانعوا El Primero” أن يقوموا بالتعديل، بل أن يُعيدوا التفكير.

مرور 50 عام على ولادة الأسطورة EL PRIMERO

فقرّرت إدارة Zenith بين 1966 و1967 أن تقوم بتطوير نظام حركة عالي التردد يتأرجح بمعدّل 36 ألف ذبذبة في الساعة. وكان قسم Zenith Chronometry Department للكرونوغرافات الذي أعدّ القطع المشاركة في مسابقات مرصد الكرونوغرافات، مسؤولاً عن هذه الأبحاث. وتواءم موضوع التردد العالي بشكلٍ واضح مع تلك الحقبة، إذ ارتبط بفكرة الدقة وغالباً ما تمّت مناقشته في مؤتمرات جمعيّات الكرونوغرافات، خاصّةً مع الجمعيّة السويسرية Swiss Chronometry Society. تمحور التحدي الذي فرضته دار تصنيع الساعات على نفسها حول ابتكار أوّل عيار كرونوغراف أوتوماتيكي مدمج فائق الرقة وعالي التردّد، ينبض بمعدل 36 ألف ذبذبة في الساعة ويتمكّن بالتالي من قياس عُشر الثانية.

Zenith تحتفل بمرور 50 عام على ولادة الأسطورة EL PRIMERO

تمّ تطوير نظام الحركة El Primero ضمن بيئة شديدة التنافسيّة. وكانت الكثير من شركات صناعة الساعات بما في ذلك Zenith-Movado، وSeiko، ومجموعة Chronomatic group المؤلفة من علامات Hamilton-Buren، وBreitling، وHeuer، وDubois Dépraz، تتسابق لإطلاق أوّل كرونوغراف ذاتيّ التعبئة.

 50 عام على ولادة الأسطورة EL PRIMERO

وكانت Zenith بالتالي أوّل مصنّع يطلق علناً كرونوغرافه الأوتوماتيكي الخاصّ. وفي 10 يناير 1969، وتحديداً خلال مؤتمر صحافي في لو لوكل، أعلنت عن ولادة El Primero الذي حافظ على 36 ألف ذبذبة في الساعة.

 

كلمات مفتاحية :

Zenith ساعات مجوهرات

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة