أبرز مشاكل البشرة وطرق التعامل معها

أبرز مشاكل البشرة وطرق التعامل معها

أبرز مشاكل البشرة وطرق التعامل معها مشاكل البشرة تتغير حسب الفئة العمرية التي بها الآن، وفي فصل الشتاء، تكثر مشاكل البشرة عند البنات، وهناك بعض المشاكل التي تستمر حتى النصف الأول من العشرينات.

 

أبرز المشاكل التي يمكن أن تواجهها الفتيات

 

مشكلة حب الشباب للفتيات

تعتبر من المشاكل الشائعة الموجودة لدى أغلب الفتيات، والتي سوف تستمر معك من ٢٠ لـ ٢٤، ولكنها تكون مختلفة عن السابق، فهناك أكثر من شكل لحب الشباب يمكن أن يعكر صفو بشرتك، مثل حب الشباب التقليدي الذي يظهر مع اقتراب الدورة الشهرية، والبثور باللون الأبيض وتحتوي على سوائل، والحبوب الموجودة أسفل الجلد.

شحوب الوجه في العشرينات

تواجه أغلب الفتيات في مرحلة العشرينات مشكلة بهتان البشرة، والتي تحدث بسبب فقر الدم وقلة نسبة السكر، الأمر الذي يجعل الوجه شاحب طوال الوقت، كما تعود هذه المشكلة إلى عدم انتباه بعض الفتيات في هذا السن إلى تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت الذي يمكن أن يجعل بشرتك شاحبة.

مشكلة الهالات السوداء

تبدأ في مرحلة العشرينات ظهور الهالات السوداء بشكل كبير، وهي تعود إلى العديد من الأسباب مثل قلة شرب الماء والتعرض للشمس لفترة طويلة فتصبح المنطقة المحيطة بالعين داكنة أكثر من المعتاد، وفي بعض الأحيان يكون سبب ظهور الهالات السوداء هو عدم أخذ قسط كافي من الراحة والنوم فيتسبب السهر في ظهور الهالات السوداء.

مشكلة الكلف والبقع البنية

هناك العديد من الفتيات لا تنتبه إلى تطبيق واقي شمس قبل الخروج من المنزل، وهو الأمر الذي يسبب لك ظهور كلف أو بقع بنية على البشرة، كما أنه يحدث نتيجة خلل وظيفي في خلايا الميلانوسيت المسؤولة عن صبغة البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترة طويلة.

مشكلة جفاف البشرة

تعتبر مشكلة جفاف البشرة من أشهر المشاكل التي يمكن أن تواجهها أغلب الفتيات، وعدم الاهتمام باتباع روتين للعناية بالبشرة أحد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى جفاف البشرة، كما يجب الانتباه أن كثرة استخدام مقشر البشرة.

مشكلة المسام الواسعة

واحدة من المشاكل المزعجة لدى أغلب الفتيات، ويعود السبب وراء هذه المشكلة إلى ظهور حب الشباب والتعرض للشمس لفترات طويلة أو بسبب التعرق الزائد، وهي من أشهر المشاكل الشائعة التي تحدث في فترة العشرينات.

كلمات مفتاحية :

البقع الكلف المسام الواسعة حب الشباب مشاكل البشرة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة