مراجعة مكنسة V11 من شركة دايسون البريطانية

مراجعة مكنسة V11 من شركة دايسون البريطانية

تُعدّ المكانس الكهربائية دائماً من المنتجات التي تثير اهتمامي عند إجراء التقييمات، خاصةً عندما تكون المكنسة مبتكرة جداً وتستخدم أحدث التقنيات في عالم المنتجات الاستهلاكية، فهي تستحوذ على فضولي بشكل خاص. وهذا هو الحال تماماً مع مكنسة Dyson V11. فهي مكنسة عمودية لاسلكية تتحول إلى مكنسة تُحمل باليد وتتميز ببطارية بوقت تشغيل يصل إلى 60 دقيقة وشاشة تظهر عمر البطارية في الزمن الفعلي إلى جانب الكثير من الميزات الأخرى المتطورة تقنياً.

واليوم اختبرت مكنسة Dyson V11 في ظروف استخدام مختلفة وكان أداؤها رائعاً.

تقدم دايسون إصدارات مختلفة من المكانس العمودية. والنموذج الأساسي لا يتغير- وفي هذه الحالة نتحدث عن إصدار V11، ويكون الاختلاف بين الإصدارات بشكل رئيسي في القطع الإضافية والملحقات ولون الطلاء.

طاقة فائقة وشاشة عرض مفيدة

تتميز مكنسة V11 Absolute  بثلاثة تحسينات مهمة مقارنة مع الإصدار السابق V10 ويمكن القول بأن أول ميزتين سأتحدث عنهما سيحدثان نقلة نوعية في هذا المجال وسيجعلان هذه المكنسة الرائعة الأفضل ضمن فئتها.

 في البداية، هناك تحسن كبير في قوة الشفط. وقد تميزت مكنسة V10 أيضاً في هذا المجال حيث تمتعت بقدرة عالية على التعامل مع تجمعات الغبار والرمال. لكن مكنسة Dyson V11 التي تصفها الشركة بأقوى مكنسة كهربائية لاسلكية في السوق تستخدم محركاً قوياً مع  14 فرازة مخروطية وشفرة لتوليد قوة دوران تصل إلى 125 ألف دورة في الدقيقة أي قوة شفط تعادل 185 واط هوائي وهي زيادة تقدر بنحو 20% مقارنة بالإصدار السابق.

قوة شفط تعادل 185 واط هوائي

تولد المكنسة في وضعية الاستخدام المكثفBoost  قوة شفط قوية تبلغ 185 واط هوائي، لكن عمر البطارية هو الأهم. يمكنك الحصول على هذه الطاقة القصوى حصرياً في وضعية “Boost” فقط، لكن فعلاً لم يتبقَّ شيء على أرضية منزلي لم تستطع Dyson V11  التقاطه.

أما التحسين المهم الآخر في مكنسة V11 فهو إضافة شاشة LCD أعلى المكنسة. ففي هذا الموقع سترى الشاشة بشكل دائم عند الاستخدام. ولا يقتصر الأمر على التقنيات المتطورة والرائعة، ولكن الشاشة مفيدة للغاية. وتحتوي على زر يتيح لك تبديل وضعيات الطاقة بشكل يدوي. والأهم من ذلك أنه وبمجرد تحديد الوضعية، ستظهر لك الشاشة مقدار الوقت المتبقي للبطارية بالدقائق والثواني، فلا داعي بعد ذلك للقلق بشأن انتهاء عمر البطارية. وبحسب دايسون يتم تحديث الشاشة في الزمن الفعلي بالاعتماد على قراءة أجهزة الاستشعار للأداء 8,000 مرة في الثانية لضمان الدقة. وستعرض الشاشة أيضاً معلومات مهمة مثل إنذارات وتنبيهات بضرورة شحن البطارية أو تنظيف الفلتر أو تحديد موقع أي انسداد.

استشعار الحمل الديناميكي

إذا كان منزلك يحتوي على أسطح أرضية مختلفة، سيساعدك نظام مستشعر الحمل الديناميكي الجديد المثبت على رأس التنظيف القوي في مكنسة V11. فقط اضبط المكنسة على الوضعية التلقائية “أوتو”، وستراها تتحول تلقائياً إلى وضعية طاقة أعلى عند الانتقال من سطح أرضي صلب إلى سجادة، مما يساعد على تحسين قوة الشفط وضبطها بحسب الأرضية وبالتالي زيادة زمن التشغيل وعمر البطارية إلى الحد الأقصى.

هي مكنسة محمولة أيضاً

من أروع مزايا تصميم المكانس العمودية التي تقدمها دايسون القدرة التحول بسرعة إلى مكنسة صغيرة محمولة باليد، مما يجعلها خياراً رائعاً لمهام مختلفة كتنظيف سيارتك على سبيل المثال. وزنها لا يتخطى 3 كيلوجرامات وهي خفيفة إلى درجة تمكنك من حملها واستخدامها بيد واحدة، وذلك مفيد أيضاً عند تنظيف الزوايا الصعبة.

إن مكنسة Dyson V11 تتحول بسهولة إلى مكنسة يدوية محمولة قوية الأداء.

ماذا عن عمر البطارية وسعة المكنسة؟

المشكلتان الأبرز بالنسبة للمكانس العمودية اللاسلكية هما عمر البطارية والسعة. وهما تتطلبان تحقيق توازن من قبل الشركة المصنعة فالبطاريات الكبيرة وزنها أثقل وتحتل مساحة أكبر، في حين أن الحاوية ذات السعة العالية تجعل المكنسة أكبر وتزيد من وزنها عند امتلائها. لذا يجب تحقيق توازن بين هذين العاملين وميزة حمل المكنسة خاصةً عند إمكانية تحويل الجهاز إلى مكنسة يدوية محمولة.

نجح الإصدار العاشر v10 من مكنسة دايسون العام الماضي إلى حدٍ كبير في ابتكار تصميم يوازن بشكل مثالي بين البطارية وسعة حاوية المكنسة، وظلت مكنسة V11 على هذا النهج حيث يعمل نظام البطاريات في مكنسة “دايسون” بسبع خلايا مصنّعة من النيكل والكوبالت والألمنيوم لمدة 60 دقيقة من الاستخدام في وضعية التشغيل الاقتصادي Eco. وتتميز حاوية المكنسة بنظام “التفريغ المباشر السلس” وسعة 0.2 جالون.

كيف نستفيد من هذه المزايا في الاستخدام؟ إن العيش في دبي يتطلب استخدام المكنسة الكهربائية بشكل متكرر وهو أمر ضروري جداً. وخلال اختباري لمكنسة V11، لم أضطر أبداً للتوقف عن التنظيف بالمكنسة الكهربائية لشحنها. في الاستخدام العادي، ستظهر مكنسة V11 نحو 30 دقيقة من زمن التشغيل المتبقي بعد جلسة تنظيف متكاملة. وكثيراً ما أستخدم وضعية الاستخدام المكثف Boost لمهام كتنظيف رقائق الذرة المتناثرة على الأرض.

يجب أن تتذكر أن تقوم بتوصيل مكنسة دايسون بالكهرباء بعد كل استخدام (محطة الشحن المثبتة على الحائط ستسهل هذه المهمة) لضمان شحن البطارية بالكامل دائماً، لكن سرعان ما سيصبح ذلك عادة منتظمة. ويستغرق الشحن الكامل للمكنسة حوالي أربع إلى خمس ساعات.

ولعملية تنظيف سريعة في الطابق الرئيسي والمطبخ قبل زيارة أحدهم فإن السعة ممتازة. وبالنسبة للعديد من الأسر، أعتقد أنها كافية ومناسبة لجلسة تنظيف تقليدية بالمكنسة.

وعندما يتعلق الأمر بعملية تنظيف عميقة وشاملة للمنزل لا سيما حين تكون الأرضيات متسخة جداً، فإن ذلك يتطلب تفريغ الحاوية مرتين أو ثلاث مرات. وتلك ليست نهاية للعالم فهي عملية بسيطة لا تستغرق أكثر من ثوانٍ لكن يمكن اعتبارها جانباً سلبياً مقارنةً بمكنستي الكهربائية ذات الحاوية الكبيرة.

توصية

يمكن القول بأن مكنسة V11 من دايسون هي مكنسة عمودية لا تضاهى. وأنا أثمن التصميم المعياري الذي تنتهجه دايسون في مكانسها الكهربائية والذي يسهل على المستخدم إزالة الانسداد واستبدال الأجزاء التالفة.

عند استخدام مكنسة دايسون V11 تشعر بأن الشركة قد أتقنت الآن تصميم المكانس الكهربائية اللاسلكية بشكل مثالي. فهي تتمتع بقوة شفط تنافس المكانس الكهربائية التقليدية المزودة بالأسلاك (وفي كثير من الأحيان تتفوق عليها). ويعد عمر البطارية الذي يوفر تشغيل لمدة 60 دقيقة أكثر من كافٍ لمعظم الأشخاص. وحتى عند استخدام وضعية الاستخدام المكثف والتي تؤثر على عمر البطارية ستعرض الشاشة المدمجة فترة التشغيل المتبقية فلا داعي للقلق بشأن البطارية. ويمكن للحاوية أن تكون أكبر قليلاً، لكن أذكر مرة أخرى أنه من النادر أن تمتلئ الحاوية والحجم الحالي هو الأمثل لمكنسة يدوية محمولة.

بنظري يمكن القول بثقة أن مكنسة Dyson V11 اللاسلكية ستجعل معظم الأسر تتخلص من مكانسها الضخمة ذات الأسلاك إلى الأبد.

كلمات مفتاحية :

أجهزة منزلية دايسون مكانس مكنسة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة